كشف مخبأ يحتوي على كمية هامة من الاسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس الاربعاء من كشف مخبأ يحتوي على  كمية هامة من الاسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة حسب ما افاد به اليوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وأوضح نفس المصدر أنه "في إطار تأمين الحدود ومحاربة الارهاب  وبفضل اليقظة الدائمة لقواتنا المسلحة تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم أمس 22 جوان 2016 من كشف مخبأ يحتوي على كمية هامة من الاسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية ال 6  إثر دورية إستطلاع قرب الحدود الجنوبية للبلاد".

و"قد مكنت هذه العملية --يضيف البيان-- من ضبط " (01) رشاش ثقيل عيار5. 14 ملم  (01) رشاش من نوع  RPK , (07) مسدسات رشاشة من  نوع كلاشنيكوف  (03 ) بنادق تكرارية  (01) بندقية نصف آلية
(20) مقذوف7 - RPG, (07) حشوات 7 -RPG (3977) طلقة من مختلف العيارات  (01) قنبلة يدوية  و (25) كيلوغرام من مادة متفجرة".

عمليات ناجحة بمختلف النواحي العسكرية

و في إطار مكافحة الإرهاب، دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 22 جوان 2016، مخبأين لإرهابيين بباتنة بالناحية العسكربة 5 وعشرة (10) ألغام بتيزي وزوبالناحية العسكرية 1.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبط عناصر حرس الحدود بتلمسان بالناحية العسكربة.2، (760) كيلوغرام من الكيف المعالج. في حين ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتندوف بالناحية العسكربة 3، ثلاث (03) مركبات رباعية الدفع و(1780) لتر من الوقود، كما ضبط عناصر الدرك الوطني بتمنراست بالناحية العسكربة 6 ، مركبتان أخريان و(04) أجهزة كشف عن المعادن.

من جهة أخرى في إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أحبطت وحدات من حرس الشواطئ بعنابة بالناحية العسكربة 5، محاولة هجرة غير شرعية لـ (75) شخصا كانوا على متن (03) قوارب تقليدية الصنع في عرض البحر شمالي-غرب رأس الحمراء.

مجتمع