البليدة: نشوب حريق في المساحة التجارية الكبرى "توب شوب" يخلف 11 جريح

نشب اليوم الجمعة حريق في المساحة التجارية الكبرى "توب شوب" الواقعة بوسط مدينة البليدة خلف ثمانية جرحى  حسبما صرح به  الملازم ياسين شعبان المكلف بالإعلام بالمديرية المحلية للحماية المدنية.

وأوضح ذات المتحدث أن "الحريق نشب على الساعة 11 و 36 دقيقة و خلف 11 جريح أربعة منهم أصيبوا بحالة صدمة وتم إسعافهم في عين المكان و أربعة آخرين (ثلاثة من عمال المحل و عون من الحماية المدنية) أصيبوا باختناق جراء الدخان المنبعث من النيران تم إجلاؤهم إلى المستشفى الجامعي "فرانس فانون" أين تلقوا الإسعافات الأولية و غادروا المستشفى".
وأشار إلى أن المساحة الإجمالية لهذا الفضاء التجاري تبلغ 6000 متر مربع احترقت 2000 متر مربع منها و تم إنقاذ 4000 متر مربع بجميع محتوياتها من مختلف البضائع, لافتا إلى أن تدخل أعوان الحماية المدنية السريع و الفعال ساهم في السيطرة على الحريق و إنقاذ المساكن المجاورة منه.
وذكر نفس المصدر أن عملية إطفاء الحريق تطلبت تدخل الوحدة الرئيسية للحماية المدنية و خمس وحدات ثانوية مجاورة بالإضافة إلى تخصيص 18 شاحنة إطفاء و 70 عونا و 3 سيارات إسعاف, مشيرا الى أن الوحدات لازالت إلى حد الآن بعين المكان للقيام بعملية التبريد و المراقبة .
وأضاف أن أسباب الحريق لازالت مجهولة حيث تقوم المصالح المختصة من مختلف أسلاك الأمن المتواجدة في عين المكان بالتحقيق لتحديد الأسباب الرئيسية للحادث.

وأج

مجتمع