حوادث المرور : وفاة 12 شخصا وجرح 51 آخرين خلال 48 ساعة

لقي 12 شخصا حتفهم وأصيب 51 آخرون بجروح متفاوتة خلال 48 ساعة الماضية، وذلك اثر حوادث المرور، حسب ما أورده اليوم السبت بيان للمديرية العامة للحماية المدنية.

وسجلت أثقل حصيلة بولاية الجلفة بوفاة 3 أشخص وإصابة أخر بجروح على إثر حادثي مرور، حيث أدى أخطر حادث إلى وفاة شخصين (02) إثر اصطدام وقع بين شاحنتين نصف مقطورة على مستوى الطريق الوطني رقم 01 ببلدية بويرة لهذاب.

كما قامت مصالح الحماية المدنية بالتدخل من أجل انتشال 02 غرقى متوفين في المجمعات المائية ، بكل من ولاية عين الدفلى وتيارت ، الأول عمره 21 سنة متوفي غرقا ببركة مائية بالمكان المسمى الكرنين ببلدية جندل (عين الدفلى)، والثاني عمره 16 سنة متوفي بمجمع مائي بالمكان المسمى قرية غلال بن واسيد ببلدية واد ليلي(تيارت).

ومن جهة أخرى تم إخماد 5 حرائق حضرية صناعية ومختلفة في كل من ولايات الجزائر،البليدة ،تلمسان ،خنشلة وسطيف.

تسجيل 3 قتلى و 31 جريحا في يوم واحد 

لقي ثلاثة (3) أشخاص حتفهم و أصيب واحد و ثلاثون (31) آخرون بجروح في 16 حادث مرور سجلوا أمس الجمعة عبر 15 ولاية، حسب حصيلة نشرتها اليوم السبت مصالح الدرك الوطني.

ومن بين هذه الولايات برج بوعريريج التي سجلت قتيلا وتسعة (9) جرحى والجزائر العاصمة وغليزان وسطيف بقتيل أيضا و ثلاثة (3) جرحى لكل منها ، حسبما أضاف ذات المصدر.

وتسببت حوادث المرور هذه، حسب الدرك الوطني, في خسائر مادية هامة في 22 وسيلة نقل.

هلاك شخصين في حادث مرور بالجلفة
 لقي شخصان حتفهما في حادث سير وقع هذا السبت بالجلفة وفقا لما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وتمثل هذا الحادث الذي وقع بالجهة الشمالية للولاية على محور الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين حاسي بحبح وعين وسارة بالمكان المسمى"قلتة السطل" في اصطدام شاحنتين ذات مقطورتين.

وقد أدى الحادث على الفور إلى هلاك سائقي الشاحنتين اللتان تحملان ترقيم ولايتي باتنة والمدية ولدى تدخل الأعوان مكان الحادث تم تحويل جثتي الضحيتين (27 و32 سنة) لمصلحة حفظ الجثث بمستشفى حاسي بحبح.

من جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث المروري المميت.

للإشارة سجلت مصالح الحماية المدنية في إطار تدخلاتها الميدانية في حوادث المرور وقوع قبيل إفطار يوم أمس الجمعة حادث سير مميت على محور الطريق البلدي رقم 4 الرابط بين حاسي بحبح ومنطقة "ضاية البخور.

وتمثل الحادث في اصطدام شاحنة بدراجة نارية التي لقي سائقها البالغ من العمر (18 سنة) حتفه في عين المكان وإصابة أخيه (24 سنة ) بجروح بليغة على مستوى الرأس والرجل تم على إثرها تقديم له الإسعافات الأولية في عين المكان و تحويله على جناح السرعة لمستشفى حاسي بحبح.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية  

مجتمع