انطلاق الطبعة الـ13 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم هذا الأحد بمشاركة 55 دولة

تنطلق هذا الأحد فعاليات الطبعة الـ13 لجائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم بقصر المعارض الصنوبر البحري بمشاركة 55 دولة و النظمة تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح مدير التعليم القرآني بوزارة الشؤون الدينية نور الدين محمدي في تصريح للإذاعة الثقافية أن حفل الافتتاح يتضمن عرضا لتاريخ الجائزة وتكريم لعديد من الشخصيات الوطنية والدينية المهتمة بالقرآن الكريم.

وتتضمن هذه التظاهرة –يضيف المتحدث ذاته- جائزة حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره والمسابقة الوطنية التشجيعية لصغار حفظة القرآن الكريم وكذا تنظيم فعاليات ثقافية أخرى على مستوى مساجد الوطن للتعريف بالجائزة ونشر قيم القرآن الكريم .

كما أشار نور الدين محمدي إلى أن جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم اكتسبت مصداقيتها من الإنصاف الذي يتميز به تحكيمها حيث تحرص هذه لجنة التحكيم على تطبيق الانصاف والعدل في وصول المتسابق الذي يستحق الفوز.

وذكر مدير التعليم القرآني بوزارة الشؤون الدينية أنه رغم عدم تمكن الجزائر من احتلال المراتب الأولى في هذه المسابقة من سنة  2004 إلى غاية 2010 إلا أنها حققت عدة نتائج ايجابية بعد 2010  سواء على مستوى المتاسبقين والمتسابقات الذي مثلوا الجزائر مسابقة جائزة الجزائر الدولية للقرآن الكريم.

 المصدر:الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون