لبنان: 6 قتلى و 15 جريحا في سلسلة انفجارات انتحارية على الحدود مع سوريا

قتل 6 أشخاص وأصيب 15 شخصا بجروح  صباح هذا الاثنين خلال وقوع أربعة انفجارات انتحارية متتالية بالقرب من مركز الجمارك على الحدود اللبنانية السورية في منطقة القاع وذلك وفق الصليب الأحمر اللبناني.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن أربعة انتحاريين قتلوا خلال التفجيرات.

وكان الصليب الأحمر اللبناني قد أكد في بيان أن انفجارات متتالية وقعت قرابة الرابعة من فجر اليوم في منطقة القاع في الهرمل على الحدود اللبنانية السورية.

وأشار شهود عيان إلى أنه يفصل بين كل انفجار حوالي العشر دقائق.

الانتحاريون فجروا أنفسهم بعد انكشاف أمرهم

وأكدت مصادر أمنية لبنانية أن الانتحاريين الذين  فجروا أنفسهم "أتوا مشيا على الأقدام  قادمين من منطقة جرود عرسال الحدودية بين البلدين وعندما انكشف أمرهم  فجروا أنفسهم".

وقالت المصادر الامنية أن "الوقائع الأولية تدل على أن الانتحاريين من عناصر تنظيم (داعش) الارهابي وأن وجهتهم الأساسية لم تكن منطقة القاع ولكن قاموا بتفجير أنفسهم فيها عندما فضح أمرهم".

وأضافت المصادر أن التفجيرات وقعت عقب اقدام مواطن على إطلاق النار في الهواء بعد أن شعر بحركة غير طبيعية في الخارج ظنا منه أن أحدهم يخطط للسرقة.

كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن عناصر الأدلة الجنائية وصلوا الى مكان التفجيرات في القاع وباشروا التحقيقات وأن الجيش اللبناني بدأ بتمشيط المنطقة ويقيم الحواجز تخوفا من وجود انتحاريين آخرين.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط