قضية الخبر:المحكمة تمنح هيئة الدفاع اجلا لغاية 4 جويلية لتأكيد انسحابها من القضية

منحت المحكمة الادارية لبئر مراد رايس هذا الأربعاء هيئة دفاع مجمع الخبر أجلا يمتد الى غاية 4 جويلية المقبل لتأكيد انسحابها الجماعي من عدمه في قضية صفقة التنازل عن أسهم مجمع الخبر لفائدة شركة "ناس برود" (فرع سيفيتال).

وطلب رئيس الجلسة السيد محمد دحمان دفاع الخبر المشكل من نحو 40 محاميا "تقديم عريضة الانسحاب على شكل طريقة التأسيس". 

وكانت هيئة دفاع مجمع الخبر قد أعلنت الاربعاء الماضي في ندوة صحفية إنسحابها الجماعي من القضية،معتبرة ن استمرارها في أداء مهامها سيكون "دون جدوى".
وأكدت هيئة الدفاع  أن قرارها بالانسحاب جاء "قناعة منها بأن استمرارها في أداء مهامها سيكون دون جدوى" في هذه القضية التي أضحت -- حسبها-- "سياسية بامتياز" و التي "وصلت إلى طريق مسدود".
يذكر أن وزارة الإتصال  كانت قد رفعت دعوى قضائية لإبطال الصفقة المذكورة استنادا الى المادة 25 من قانون الإعلام التي تنص على أنه "يمكن لنفس الشخص المعنوي الخاضع للقانون الجزائري أن يملك أو يراقب أو يسير نشرية واحدة فقط  للإعلام العام تصدر بالجزائر بنفس الدورية"،حيث يملك صاحب مجمع سفيتال إسعد ربراب أيضا يومية ليبرتي.
وكان مجمع سيفيتال قد اشترى بموجب هذه الصفقة التي قدرت ب4 ملاييردج ، أكثر من 80 بالمائة من أسهم مجمع الخبر الذي يعد شركة بالأسهم بما فيها اليومية التي تحمل نفس الإسم و قناة "كا.بي.سي" التلفزيونية والمطبعة وشركة التوزيع.
وكانت المحكمة قد أجلت القضية التي رفعتها وزارة الاتصال لإبطال الصفقة أربعة مرات.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع