الرئيس بوتفليقة يعزي نظيره التركي في الاعتداء الذي استهدف مطار "أتاتورك"

بعث رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, برقية إلى نظيره التركي, رجب طيب أردوغان يعزيه فيها نتيجة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار "أتاتورك" بإسطنبول, مخلفا العديد من القتلى و الجرحى.

و كتب رئيس الجمهورية "لقد ذهلت غاية الذهول إثر تلقي نبأ الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار اسطنبول و خلف العشرات من القتلى و الجرحى", مؤكدا أن "الجزائر تدين هذه الجريمة الإرهابية النكراء".

و تابع الرئيس بوتفليقة مخاطبا نظيره التركي "فباسم الجزائر, شعبا و حكومة و أصالة عن نفسي, أتقدم إليكم و إلى الشعب التركي الصديق و أسر الضحايا بخالص التعازي و التعاطف و أؤكد لكم تضامننا في هذه المحنة الأليمة".

الجزائر تدين بشدة..

كما أدانت الجزائر بقوة،على لسان الناطلق باسم وزارة الشؤون الخارجية، الاعتداء هذا الارهابي  معتبرة أن التصعيد الارهابي في تركيا وغيرها يستوقف المجموعة الدولية حول الضرورة العاجلة لتنسيق الجهود من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال عبد العزيز بن علي الشريف هذا الأربعاء "ندين بقوة الهجومات الارهابية الثلاث التي استهدفت مطار اسطنبول و نتقدم بأخلص التعازي لعائلات الضحايا و نعرب عن تضامننا لشعب وحكومة تركيا و للبلدان التي فقدت مواطنين أبرياء جراء هذا الهجوم الشنيع".

وأكد بن علي الشريف أن "التصعيد الارهابي في تركيا و غيرها يستوقف مجموع البلدان و الفاعلين الدوليين حول الضرورة العاجلة لتنسيق الجهود أكثر و التحرك صفا واحدا في مواجهة الإرهاب الذي يهدد بشكل خطير طمئنينة الشعوب و كذا السلم و الأمن في مختلف مناطق العالم".

وأضاف أن "التصدي معا لهذه الظاهرة التي لا دين و لا وطن لها أضحى ضرورة ملحة بالنسبة لكامل المجموعة الدولية التي يتعين عليها العمل على توفير الشروط الكفيلة بالمساعدة على استئصالها".

وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية إن "الجزائر التي لعبت دورا رياديا في مجال محاربة الإرهاب وتجندت لتوعية شركائها والرأي الدولي بانعكساته الهدامة ستستمر في الإسهام في الجهد الدولي من أجل تقليص بوثقة هذه الآفة و التخلص منها نهائيا".

إصابة رعية جزائرية بجروح خفيفة في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مطار اسطنبول
كما أكد بن علي الشريف على إصابة رعية جزائرية بجروح خفيفة في الاعتداء الإرهابي موضحا أن "المدعو بلحاسوس خالد من مواليد 1994/06/06 بتيارت قد أصيب بجروح خفيفة في الاعتداء الإرهابي الذي استهدف أمس مطار "أتاتورك" بمدينة إسطنبول" مضيفا أنه "تم نقله إلى مستشفى باغسيلار باسطنبول حيث تلقى زيارة أعواننا القنصليين".

وأوضح الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية أن الضحية "يعاني من دوار بسيط وحياته ليست في خطر حسب الأطباء الذين عالجوه ومن الأرجح أن يغادر المستشفى خلال اليوم ما لم تطرأ تعقيدات".
وأكد أن القنصلية العامة للجزائر باسطنبول "التي تتابع الوضع عن كثب في تواصل مستمر مع السلطات التركية المختصة".

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية