تحسبا لعيد الفطر: تشديد المراقبة في الأسواق والدعوة إلى احترام المداومة في العيد

دعت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين السلطات المحلية وضع قوائم التجار المعنيين بنظام المداومة أيام عيد الفطر في الأحياء و المدن. وقالت على لسان رئيسها، الطاهر بولنوار، في تصريح خص به القناة الأولى اليوم، إنه يتعين على البلديات نشر قوائم التجار الذين يضمنون الخدمة في الأعياد في الأحياء والساحات العمومية".

وأضاف الطاهر بولنوار ان أكثر من 32 ألف تجار على المستوى الوطني معنيون بالمداومة خلال العيد الفطر. كما أكد على وفرة كل السلع والخدمات التي يحتاجها المواطن أيام العيد.

وبمناسبة حلول عيد الفطر، بدأت الاستعدادات لهذه المناسبة الدينية حيث يقبل المواطنون على شراء ألبسة العيد و مستلزمات الحلويات. وفي هذا الصدد، تم تكليف أزيد من 900 عون مراقبة من طرف مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر بتسجيل كل التجاوزات و المخالفات على مستوى سوق الملابس والأحذية والألعاب الذي يعرف إقبالا كبيرا في الأيام الأخيرة من رمضان .

و أوضح رئيس مصلحة قمع الغش والجودة بمديرية التجارة للعاصمة حرقاس عبد الوهاب اليوم الأربعاء أن "أعوان الرقابة يكثفون في الأسبوع الأخير من شهر رمضان الرقابة على سوق الألبسة والأحذية والألعاب دون إغفال باقي المواد الغذائية واسعة الإستهلاك و لاسيما المواد التي تدخل في صناعة الحلويات التي تقبل عليها العائلات بكثرة ".

و أضاف ذات المسؤول بخصوص المقاييس التي تراعى خلال عملية التفتيش في مجال الألبسة "ضرورة وجود الوسم في اللباس الذي هو بمثابة هوية المنتوج على غرار المادة التي يصنع منها اللباس وغيرها من المقاييس التقنية. مع العلم يؤكد أن "عدم توفر الوسم في اللباس يعد دليلا على عدم مطابقته وأصليته ".

بريد الجزائر ينتظر سحب 10 ملايير دج يوميا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من رمضان

 هذا وكشف المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر عبد الناصر سايح اليوم الأربعاء بالجزائر أن 12 مليار دج تسحب يوميا خلال شهر رمضان من قبل زبائن بريد الجزائر.

و قال السيد سايح "سجلنا سحب ما قيمته 12 مليار دج يوميا خلال شهر رمضان و في بعض الأحيان وصلت قيمة السحب إلى 20 مليار دج ".

و أضاف نفس المسؤول أن بريد الجزائر يراهن على سحب يومي من 8 إلى 10 ملايير يوميا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة من شهر رمضان حيث سيكون أغلب الزبائن قد قاموا بالسحب من قبل مع اقتراب عيد الفطر.

و اعتبر أن "هذه السنة رائعة و الرزنامة جد محفزة لأنه لا يوجود تمركز للرواتب في الأسبوع كما حدث سنتي 2013 و 2014" و قال في هذا الصدد "نحن في وضعية مريحة فالأموال موجودة كما قمنا بتمرير جميع الدفوعات الخاصة بالأجراء بما فيها المتقاعدين".

و أوضح السيد سايح أن مكاتب البريد ستكون ابتداءا من يوم السبت مفتوحة ليلا بالمراكز الرئيسية (المدن الكبرى) على الأقل على مستوى ال300 مكتب التي تعمل بالتناوب من الساعة 21و 30د إلى الساعة 23 و 30د من أجل تمكين العائلات من سحب مالها. 

 

 

 

 

 

مجتمع