1400 يتيم و أرملة حول مائدة إفطار بملعب القبة بالعاصمة

 استقبلت أرضية ملعب بن حداد بالقبة  اليوم الخميس    أزيد من 1400 يتيم و أرملة لحضور مائدة إفطار جماعية قدموا من 22 بلدية عبر تراب ولاية الجزائر العاصمة حسبما لوحظ.

وقد فاق التوافد الكبير على ملعب بن حداد  توقعات المنظمين  حيث بلغ عدد الأرامل و اليتامى اكثر من 1400 شخص جاؤوا من 22 بلدية   حسب رئيس المكتب الولائي للجمعية السيد محمد حباينة.
و قال السيد حباينة أن المكتب الولائي لاحظ أن أغلب المعوزين ينتمون إلى الأحياء السكنية الجديدة  و البلديات التي عرفت توسعا عمرانيا مؤخرا ويقل فيها النشاط التجاري و فرص العمل.
و أضاف أن الأمر يتعلق ببلديات مثل بابا حسن و السحاولة وخرايسية وتسالة المرجة وأولاد الشبل  اضافة إلى بن عكنون و القبة و بوروبة وكذا عين طاية وبرج البحري و هراوة و غيرها.
و أكد المسؤول الولائي للجمعية  أن تبرعات المحسنين لهذه المائدة العملاقة   فاقت حاجتهم  ما عاد بالفائدة على كثير من العائلات التي استفادت من اعانات اضافية منتصف شهر رمضان الكريم.
والتفت العائلات حول مائدة الإفطار بملعب بن حداد  و أكدت الأمهات لواج حاجتهن لمساندة معنوية لهن لمواصلة مهمتهن كمربيات.
وقالت أخريات أن جمعية كافل اليتيم ساعدتهم على تعليم إبنائهم و تكوينهم و تأطيرهم خاصة المراهقين منهم.
من جهتها قالت السيدة عفار صليحة  نائبة فرع كافل اليتيم ببلدية الحمامات   أن جل المنتسبين للجمعية يبحثون عن توجيهات في مجالات شتى وليس فقط الإطعام و الألبسة.
كما شارك مائدة إفطار اليتامى و الأرامل  الوالي المنتدب لحسين داي مرفوقا برئيس بلدية القبة و عدد من الاعلاميين و أئمة و فنانين شباب.
جدير بالذكر أن جمعية كافل اليتيم تضم في صفوفها بولاية الجزئر  ما يربو عن 3000 يتيم و 1300 أرملة.

مجتمع