تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن وتجويده وتفسيره

أشرف رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح  ورئيسالمجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة والوزير الأول عبد المالك سلال ليلة الجمعة بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة على تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وذلك بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة.

 كما كرم السادة عبد القادر بن صالح ومحمد  العربي ولد خليفة وعبد المالك سلال الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة  التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن. 

 وقد نال الجائزة الأولى  في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده  والتي شاركت فيها 56 دولة من كل أصقاع العالم  الطالب عمر احمد اغا من سوريا بينما عادت الجائزة الثانية للفارسة فاطمة حسين موسى من جمهورية النيجر وحاز على الجائزة الثالثة الفارس عمر عفوف من مسجد باريس بفرنسا وعادت الجائزة الرابعة للطالبة نادية موساق من المسيلة.

 وكرم السادة بن صالح وولد خليفة وسلال ,أيضا الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة حيث أحتل المرتبة الأولى الطالب جمانة تنشير من ولاية سطيف متبوعا بالطالب بلال منصوري من ولاية تمنراست  بينما عادت الجائزة الثالثة للطالب محمد عبد الرحيم بلقاسم من ولاية المدية .

 وبهذه المناسبة كرم السادة بن صالح وولد خليفة وسلال أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده وكذا أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم.

 ومن جهتهم كرم اصغر طالبين في حفظ القرآن مريم والياس من ولايتي سيدي بلعباس وباتنة رمزيا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة تسلمه الوزير الأول نيابة عن رئيس الدولة وذلك عرفانا له بالجهود التي يبذلها من أجل خدمة القرآن الكريم وتحفيظه في أوساط  الأجيال الناشئة.

 وبالمناسبة قدم الأمام عبد الوهاب حاج حمو اوخام من بني ميزاب بغرداية مداخلة بمناسبة ليلة القدر تحت عنوان "الإسلام يسع للجميع "أكد فيها بان القرآن الكريم صالح لكل زمان ومكان إلى أن يرث الله الأرض وما عليها .

 ودعا الإمام الكل على مستواه إلى العمل بإخلاص وتفاني من اجل رص الصفوف بين أبناء الشعب الواحد ووحدة الوطن وأمنه مبرزا فيها المعاني السامية والقيم التي يحيا بها أبناء الوطن من خلال إصلاح ذات البين بالوسطية والاعتدال في الإسلام وان نجعل الجزائر سفينة عبور شراعها الأمن و الأمان .

 للإشارة استهل هذا الحفل التكريمي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وختم قراءة كتاب صحيح الإمام البخاري الذي كان قد أنطلقت فعالياته في شهر رجب الفارط على مستوى كامل مساجد الجمهورية وأختتم الحفل بتقديم أنشودة دينية لفرقة من جانيت تحت عنوان" أصوات الطاسيلي "وفي الاخير تم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم . 

 هذا وقد حضر حفل التكريم أعضاء الحكومة وأعضاء من السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد بالجزائر إلى جانب وجمع غفير من المواطنين. 

 الجدير بالذكر ان جائزة  الجزائر الدولية لحفظ القرآن وتجويده وتفسيره كان قد انشأها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في سنة 2013 ورعاها ودعمها إلى أن استوي عودها وأصبحت بمثل هذا الحجم شكلا ومضمونا وأضحت ذات الصيت العالمي .

ثقافة وفنون