تــتــويـــج لقمـــان اســـكندر من المـــدية بلـــقـب " حـــادي الأرواح" في طـــبعته الثـــانية

اختتمت أمس الطبعة الثانية من برنامج "حادي الأرواح" للتلفزيون الجزائري -قناة القرآن الكريم- بتتويج لقمان إسكندر من المدية، بحضور وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ووزير الاتصال حميد قرين.

توج المنشد الشاب لقمان إسكندر من ولاية المدية بلقب " حادي الأرواح" في طبعته الثانية بعد منافسة شريفة دامت طيلة الشهر الفضيل، مؤكدا أنه رغم أن المنافسة كانت قوية مع أترابه المنشدين الا أن الأجواء الأخوية طيلة فترة التنافس كانت جد جميلة وممتازة في المعهد.

وعن المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم في اختيار منشد " حادي الأرواح"، قال رئيسها عمارة يزيد إنها تلك المطبقة في المسابقات العالمية بدءا من الحضور في المنصة، الثقة في النفس، التعامل مع الجمهور، القوة في الصوت والمساحة الصوتية، طريقة الالقاء والتعبيرات إضافة إلى التقنيات الصوتية، المقامات فضلا عن الموهبة التي تتباين من منشد إلى آخر.

من جهته قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن برنامج حادي الأرواح في طبعته الثانية أظهر أداء عالميا، مضيفا أن الإسلام لما يظهر بهذه الطريقة فإنه يعطي نفسا جديدا للأمة لأن تعيش ويعطي أملا للشباب في أن يجد نفسه متألقا في أصالته كما أنه يعطي أمانا للوطن – يضيف عيسى-في أن يعيش إسلامه وهو منفتح.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون