رابطة أبطال إفريقيا : رئيس وفاق سطيف يتوقع رفع العقوبة عن فريقه والعودة إلى المنافسة

صرح رئيس وفاق سطيف حسان حمار، بأنه يتوقع عودة فريقه إلى منافسة رابطة الأبطال الإفريقية بعد إقصائه منها مؤخرا،  مفيدا بأن القرار النهائي سيصدر في الساعات القادمة بعد مثوله أول أمس الأحد أمام لجنة الانضباط للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بالقاهرة.

وقررت الكاف إقصاء الوفاق من أمجد البطولات القارية للأندية بعد الأحداث التي ميزت لقاءه, ضمن الجولة الأولى لدور المجموعتين، أمام صن داونز (جنوب إفريقيا) يوم 19 جوان الماضي بسطيف حيث توقف قبل نهايته بدقائق بسبب أعمال شغب واقتحام للميدان من طرف بعض الأنصار, في وقت كان فيه فريقهم منهزما بنتيجة 2-0.

وصرح حمار لموقع ''فيلغول'' المصري على هامش تواجده بالقاهرة : " القرار سيصدر خلال 72 ساعة وأتوقع أن يكون لصالح عودتنا".

وأضاف قائلا : "بالفعل حدثت بعض التجاوزات من الجمهور لكن لسنا مسؤولين عنها. ومعروف أن الأمن هو المسؤول وليس النادي. كنت في اجتماع بالكاف وأجبت على بعض  الاستفسارات وأخطرنا لجنة الانضباط أن الأحداث لم تكن مسؤوليتنا ولم يتعرض أحد للخطر".

وانتقد الرئيس السطايفي حكم المباراة، معتبرا بأنه كان مبالغا لما ذكر في تقريره أن الأنصار وصلوا لغرف تبديل الملابس والمناوشات استمرت 40 دقيقة، لأن هذا ليس صحيحا.

  وتابع : "حدثت بعض المناوشات في المدرجات بين الجمهور والشرطة, لكن معروف على المستوى العالمي أن الأمن هو المسؤول عن النظام".

وذكر ذات المتحدث بأن استعمال الشماريخ لا يحدث في الملاعب العربية بمصر والجزائر وتونس فقط، بل حتى في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وتساءل في الختام قائلا :"ألم توجد شماريخ في اليورو واقتحامات للملاعب  هل المنتخبات مسؤولة عما تفعله الجماهير أم هي مسؤولية أمنية ".

المصدر : وأج

رياضة, كرة القدم