عيد الفطر المبارك :هبة تضامنية واسعة مع مبادرة الاذاعة "طفل، لعبة، ابتسامة" بمستشفى مصطفى باشا

تفاعل عدد كبير من المواطنين بمصلحة طب الاطفال بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة هذا الاربعاء مع مجريات  الطبعة الـ 8 لمبادرة "طفل، لعبة، ابتسامة" التي تنظمها الاذاعة الجزائرية  كل سنة عبر القناة الثالثة بمناسبة عيد الفطر.

و تم خلال هذه المبادرة للقناة الثالثة و التي تنظم بمناسبة عيد الفطر المبارك و تهدف الى ادخال الفرحة على الاطفال الذين يرقدون في المستشفيات ، نوزيع هدايا متمثلة في لعب أطفال التي تبرع بها المواطنون الذين تفاعلوا مع هذه المبادرة التبيلة و ابوا الاّ ان يساهموا في ادخال الفرحة والسرور في نفوس الأطفال المرضى والقابعين بالمستشفيات.

و قد أشرف على هذه الفعاليات كل من وزير الاتصال حميد قرين و مدير عام الاذاعة الجزائرية شعبان لوناكل الى جانب سعيدة بن حبيلس رئيسة الهلال الاحمر الجزائري، شريك الاذاعة الجزائرية في هذه العملية.

و قال وزير الاتصال انّ المغزى من المشاركة هذه العماية هو بعث رسالة تفاؤل و حب مبديا احترامه للمرضى  من الاطفال الذين زارهم بفضل ارادتهم القوية خاصة المصابين بالسرطان  و بالرغم من ان بعضهم  غير متأكد انه سيشفى يوما .

و اضاف قرين ان هؤلاء الاطفال  و حتى اولياءخم قدموا لنا درسا حقيقيا باحتفاظهم بالابتسامة و الشجاعة و خاصة الثقة في دولتهم و قال:من بين هؤلاء من سلّمني رسالة الى رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و اخرون الى وزير الصحة عبد المالك بوضياف و الاجمل هو هذه الموجة من التضامن من قبل المواطنين الجزائريين.

و استغل وزير الاتصال الفرصة لتثمين العمل الذي يقوم به الهلال الاحمر الجزائري معتبرا انّ الاهم هو التخفيف من الام المرضى كما حيّا الشجاعة و الصبر التي لمسها عند اولياء الاطفال المرضى.

المصدر : الاذاعة الجزائرية