أكثر من 50 فنانا يشاركون في مهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية

من الطبعة السابقة

تم وضع اللمسات الأخيرة للطبعة التاسعة لمهرجان الموسيقى والأغنية الوهرانية التي ستقام من 10 إلى 14 جويلية الجاري بالمسرح الجهوي "عبد القادر علولة" لوهران بمشاركة أكثر من 50 فنانا حسبما أفادت به محافظة التظاهرة.

وسينشط السهرات الفنية لهذا المهرجان فنانون معروفون في الطابع الوهراني أمثال حورية بابا وجهيدة وبارودي بن خدة وولهاصي و ميصابيح و معطي الحاج إضافة إلى أسماء معروفة في أغنية الراي مثل الشاب عباس و الشاب رضوان و حسني جينيور.

كما سيتنافس 10 هواة تم انتقاءهم من بين عشرات من الشباب تقدموا الى مسابقة تم الإعلان عنها خلال شهر جوان الفارط حيث تمت عملية الانتقاء للأصوات الهاوية المزمع مشاركتها مع الفنانين المحترفين من قبل لجنة مكونة من فنانين بارزين بوهران كقويدر بركان وحورية بابا وعبد الله بن أحمد و الشيخ السعيدي و كذا إطارات قطاع الثقافة كما أشير اليه.

وأضافت محافظة المهرجان أنه سيكون أمام المتأهلين فرصة الفوز بجوائز المهرجان التي "حتما ستصنع فنانين جدد يحترمون فنهم وجمهورهم" مضيفة أن "كل الأصوات المتأهلة من ولايات الغرب الجزائري هي طاقات استحقت الترشح عن جدارة لما تملكه من موهبة".

كما ستحظى وجوه ساهمت في ترقية الطابع الوهراني وإبرازه بالتكريم مثل الفنانة مريم عابد والمرحوم بلقاسم بوثلجة (1947-2015) الذي يعتبر من الباءات الثلاث التي مهدت للراي الحالي رفقة كل من بلمو مسعود وبوطيبة الصغير.

وكانت الطبعة الثامنة التي احتضنها مسرح الهواء الطلق "حسني شقرون" قد سجلت مشاركة زهاء 120 فنان حيث أشارت مديرة الثقافة الى أنه تم تقليص ميزانية المهرجان مما ينعكس على عدد المشاركين.

المصدر: وأج

ثقافة وفنون, مهرجانات