منظمة التحرير الفلسطينية تشجب دعوات جماعات يهودية متطرفة لاقتحام الأقصى

شجبت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية, الدعوات العنصرية لجماعات "الهيكل" المزعوم باقتحام واسع لباحات المسجد الاقصى المبارك  بمشاركة المئات من المستوطنين المتطرفين.

ورفضت دائرة شؤون القدس, في بيان صحفي اليوم الأحد,"هذه الدعوات العنصرية التي تنشط بها الجماعات الاستيطانية اليهودية بمباركة حكومة الاحتلال الاسرائيلي, التي توفر الغطاء والحماية لأنشطة هذه المنظمات والجمعيات".   

وأكدت أن ما تقوم به هذه الجمعيات من ترويج ونشر دعوات لاقتحام واسع للمسجد الاقصى  على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها سياسة "عنصرية تهويدية مرفوضة" محذرة من أنها  ستقود إلى المزيد من العنف والعنصرية والحرب الدينية في المنطقة.

ودعت دائرة شؤون القدس, حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف دعم هذه الجمعيات التهويدية  ووقف اقتحام وتدفق المستوطنين المخربين للمسجد الاقصى,  مطالبة "المجتمع الدولي  بضرورة الضغط على حكومة الاحتلال التي تضرب بعرض الحائط القانون الدولي وتخترقه بكل وقاحة من خلال منع المصلين المسلمين من الوصول للأقصى لأداء الصلاة والاعتداء  على النساء وإبعادهن عن المسجد, وكذلك الاعتداء بالضرب واستخدام الأسلحة بحق  المرابطين في باحاته وتحريض الجماعات الاستيطانية لاقتحامه".   

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى للمرابطة والصلاة  فيه في كافة الأوقات, لحمايته من جرائم المستوطنين واقتحاماتهم المتواصلة وتدنيسهم  لقدسية المكان.

العالم, الشرق الأوسط