فلسطين: تقرير اللجنة الرباعية مخيب للآمال وسيزيد الاستيطان

أكدت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان بيان اللجنة الرباعية  حول المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين سيزيد من استفحال مجزرة الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة  فيما تتوالى ردود الفعل حول بيان اللجنة الرباعية  .

 وبحسب مراسل القناة الاذاعية الاولى من الأراضي الفلسطينية المحتلة خضر زعنون فان تقرير اللجنة الرباعية لاقى استنكارا ورفضا من كل الاطراف الفلسطينية حيث ساوى بين الضحية والجلاد الاسرائيلي ، حيث اكدت القيادة الفلسطينية ان تقرير الرباعية  تضمن توصيات مناقضة لمواقف الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروربي وروسيا والأمم المتحدة .

وجدد الرئيس محمود عباس خلال لقاءه بالمبعوث الفرنسي  لعملية السلام بيار سيمون في رام الله الموقف الفلسطيني الرافض لتقرير اللجنة الرباعية  وذلك لتراجعه عن بعض المرجعيات والشرعيات الدولية .

 ولم يلب التقرير توقعات الشعب الفلسطيني كشعب يرتع تحت الاحتلال العسكري الاستعماري الإسرائيلي خاصة وانه ساوى بين قوة المستعمر الاسرائيلي وضحيته  الفلسطينية .

 وقد شدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة العمل على انهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية  وانشاء الدولة الفلسطينية  المستقلة وعاصمتها القدس

من جانبه قال أمين السلطة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان هناك توجها لدى القيادة الفلسطينية  للذهاب لمجلس الامن  الدولي لاستصدار قرار ضد الاستيطان مشيرا الى انه سيتم بحث هذا المشروع مع اللجنة الوزارية العربية  الرباعية .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط