انــطلاق مهـرجان تيمقـــاد الـــدولي بنكهــة جـــزائرية ســـهـرة هــذا الثــلاثــاء بــباتنــة

تنطلق سهرة  الثلاثاء فعاليات مهرجان تيمقاد الدولي في طبعته الـ 38 على ركح المسرج الجديد بالمدينة الأثرية بباتنة بمشاركة أكثر من 32 فنانا من ألمع النجوم و فرق متنوعة  إلى 19 جويلية الجاري..

و بحسب  مبعوثة القناة الإذاعية الأولى إلى تيمقاد فاطمة بلخير، فإن إعلان انطلاق المهرجان في طبعته 38 سيكون عن طريق محافظ مهرجان تيمقاد الدولي و بالتعاون مع الديوان الوطني للثقافة و الإعلام ، و يشارك هذا العام ألمع نجوم الأغنية العالمية في الفترة الممتدة من 12 إلى 19 جويلية.

وستكون سهرة اليوم جزائرية محضة و ذلك بتنوع طبوعها بين الشاوي و القبائلي و الراي و تكون البداية مع فرقة الرحابة الأوراسية و الصوت الأمازيغي من أداء الفنانة الطاووس إلى جانب كل من نجوم الأغنية الجزائرية حميد بلبش و الشاب خلاص و الشاب أنور و الفنان كادير الجابوني.

 

و أشارت موفدة الإذاعة إلى أن طبعة هذه السنة تنوعت طبوعها الغنائية و نغماتها الموسيقية من أفريقيا إلى آسيا إلى أوروبا مع الفنانين من بينهم جوليان مارلي ابن الفنان بوب مارلي و من لبنان المطربة نجوى كرم و من سوريا وفيق حبيب و يكون عرض صيني و مسرح فكاهي و مسك الختام يكون قيصر الأغنية العربية المطرب كاظم الساهر.

 للتذكير فإن هؤلاء النجوم يمرون على محطات منها تيمقاد  بباتنة وقسنطينة بقاعة العروض الكبرى أحمد باي و بالعاصمة بمسرح الكازيف بسيدي فرج و تتوجه كل الكوكبة إلى وهران إلى مسرح حسني شقرون.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

ثقافة وفنون