أولمبياد 2016 - تحضيرات : المنتخب الأولمبي من أجل الفوز أمام العراق اليوم لاستعادة الثقة بالنفس

يلتقي المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم الفوز بنظيره العراقي، هذا الاربعاء  على الساعة 20:45، بملعب مصطفى تشاكر (البليدة) من أجل استعادة الثقة بالنفس، قبل أقل من شهر عن انطلاق الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو (5-21 أوت)، وهو حدث ستحضره الكرة الجزائرية بعد 36 سنة من الغياب.

ويبقى الخضر أصحاب المرتبة الثانية في كأس إفريقيا لأقل من 23 عاما، على وقع ثلاث هزائم متتالية في مباريات ودية و ذلك منذ عودتهم من السنغال البلد المنظم لكأس إفريقيا لهذا الصنف العمري العام الماضي.

كما تلقى أشبال المدرب السويسري بيار-أندري شورمان هزيمتهم الودية الأولى في شهر فيفري الماضي بالجزائر أمام منتخب فلسطين (0-1) قبل تسجيلهم لتعثرين متتاليين أمام كوريا الجنوبية بسيول (0-2 و 0-3) في الشهر الموالي.

وبدأت الأمور الجدية المتعلقة بالتحضيرات للموعد الأولمبي في شهر يونيو بتربص مغلق في أعالي تيكجدة التي تبعد عن الجزائر العاصمة ب 100 كلم، حيث تم التركيز خلاله على الجانب البدني.

بعد استفادتها من أيام للراحة، عادت التشكيلة الأولمبية إلى أجواء التحضيرات بدخولها في تربص ثان يوم الجمعة الماضي بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر)، تنشط خلاله مباراتين وديتين ضد المنتخب العراقي المتأهل بدوره لموعد ريو.

و لم تأت هاتان المواجهتان في ظروف حسنة للمدرب الوطني بسبب غيابات بالجملة ضمن صفوف التشكيلة و ذلك قبل أيام قليلة من الآجال المحددة لإرسال القائمة الرسمية ل 18 لاعبا المعنيين بالموعد الأولمبي.

وفي ذات السياق، يعرف التعداد الأولمبي حاليا إصابة المهاجم اسامة درفلو و لاعب الوسط، محمد بن خماسة، و المدافع رياض كنيش الذين سيغيبون عن المواجهتين الوديتين ضد العراق، بينما لم يتمكن رياض بن سبعيني من الحصول على الضوء الأخضر من ناديه ران (الرابطة الفرنسية الأولى) رغم حضوره تربص تيكجدة.

وفي المقابل، ستعطى الفرصة لأربعة لاعبين جدد للظهور لأول مرة مع المنتخب الأولمبي وهم رشيد آيت عثمان (خيخون/إسبانيا)، حريس بلقبلة (تور/فرنسا)، بغداد بونجاح (السد/قطر) و عبد الغني دمو (مولودية الجزائر).

بالنسبة للمنتخب العراقي علق مدربه عبد الغني شاهد على أهمية اللقائين الوديين ضد الجزائرحيث قال: "لقد أنهينا تقريبا تحضيراتنا من الناحية البدنية، ولم تبق سوى تفاصيل صغيرة لتحسين أدائنا وخاصة من الناحيتين الفنية و التكيتيكية، حيث ستكون المباراتان ضد الجزائر مفيدتين للغاية بالنسبة إلينا".

وبرمجت مباراة ودية ثانية بين المنتخبين الجزائري و العراقي يوم الأحد المقبل (سا 20:00) بنفس الملعب.

المصدر : وأج 

كرة القدم