إنشاء مجلس أعمال جزائري أندونيسي في أكتوبر القادم

أعلنت سفيرة أندونيسيا في الجزائر سفيرا محروسة هذا الخميس بوهران أنه سيتم إنشاء مجلس أعمال جزائري أندونيسي في شهر أكتوبر القادم.

وأوضحت سفيرا محروسة في تصريح صحفي بمناسبة لقائها مع رئيس غرفة الصناعة والتجارة لناحية وهران أنه يتم التحضير لمسودة إتفاقية لإنشاء هذا المجلس حيث يرتقب التوقيع عليها بمناسبة المعرض الدولي لجاكرتا "إكسبو أندونيسيا" في أكتوبر المقبل.

وسيسمح مجلس الأعمال الجزائري الأندونيسي بإجراء لقاءات أعمال مباشرة بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين ونظرائهم الاندونيسيين لبناء شراكة بين الطرفين  كما أضافت السفيرة لافتة في ذات السياق إلى زيارة 20 متعاملا اقتصاديا أندونيسيا إلى المعرض الدولي للجزائر في نوفمبر القادم.

وبخصوص التبادل التجاري بين البلدين أشارت ذات الدبلوماسية إلى أن الميزان التجاري لصالح الجزائر حيث استوردت أندونيسيا من الجزائر ما قيمته 335 مليون دولار في حين صدرت للجزائر 220 مليون دولار في سنة 2015  مؤكدة على أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في شتى الميادين منها تربية المائيات.

ومن جهة أخرى أشارت سفيرا محروسة إلى إمكانية إقامة توأمة بين مدينة وهران ومدينة أندونيسية  مبرزة أنه "سيتم تبليغ الحكومة الاندونيسية باقتراح إقامة توأمة وتعيين مدينة سورا بايا عاصمة مقاطعة جاو الشرقية بالنظر الى التشابه بين المدينتين".

وقد جاء هذا الاقتراح خلال لقاء سفيرة اندونيسيا في الجزائر بالأمين العام لولاية وهران حيث تم التطرق إلى العلاقات الثنائية والمؤهلات الاقتصادية والتجارية والسياحية التي تزخر بها عاصمة الغرب الجزائري.

كما أبرز رئيس غرفة الصناعة والتجارة لناحية وهران معاذ عابد الاستثمارات الصناعية الكبرى بوهران.

 

الجزائر, اقتصاد