اللجنة 10 للإتحاد الأفريقي حول اصلاح الامم المتحدة تطالب بمقعد دائم في مجلس الامن الدولي

مثل وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في أشغال اجتماع البلدان الأعضاء للجنة ال10  للإتحاد الأفريقي حول لإصلاح منظمة الأمم المتحدة عشية الدورة العادية ال27 لقمة رؤساء ودول و حكومات الإتحاد الأفريقي.

و طالبت البلدان الأعضاء بمنظومة أممية عادلة و متوازنة و جددت مطلبها الأساسي القاضي بتمثيل أفريقيا في هيئات اتخاذ القرار بمنظمة الأمم المتحدة و خاصة مجلس الأمن بصفة عضو دائم بحيث أن أفريقيا ممثلة فيها 54 بلدا أي أكثر من 2 /3 البلدان الأعضاء، كما أن 70 بالمائة من القضايا التي تعالجها الأمم المتحدة تخص القارة الأفريقية.

و من جهة اخرى أكد وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي ، السبت، بالعاصمة الرواندية كيغالي أن التصنيع في أفريقيا شرط أساسي لازدهار القارة السمراء.

و ذكر أن "مختلف مجالات العمل المقترحة في هذه الاجندة تمكننا من استغلال امثل لإمكانياتنا و يضمن لنا اندماجا فعالا في سلم القيم العالمية على غرار متابعة تطبيق مخطط العمل من أجل التنمية الصناعية السريعة لأفريقيا التي كان للجزائر شرف احتضانها في مارس 2011 في  خلال الدورة ال19 لوزراء الصناعة الأفارقة".  

 و دعا وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ، إلى "تعزيز" التبادلات التجارية الأفريقية التي من شانها أن تساهم "ايجابيا" في تصنيع القارة مذكرا أن الجزائر ستحتضن في ديسمبر المقبل المنتدى الأفريقي الأول حول تطوير الاستثمار و الأعمال.

 

الجزائر, سياسة