انطلاق مسابقة "جائزة الإذاعة الثقافية" حول الإبداع الثقافي في طبعتها الاولى

تعلم الإذاعة الجزائرية جمهور مستمعيها عبر كافة قنواتها ولاسيما الفاعلين في مجال الإبداع الثقافي أن باب المشاركة في الطبعة الأولى لمسابقة "جائزة الإذاعة الثقافية حول الشعر والقصة القصيرة  " التي تنظمها الإذاعة الجزائرية برعاية من الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، صار مفتوحا من الآن .

وتعد هذه المسابقة التي تشمل كل من اللغة العربية، الأمازيغية والفرنسية مفتوحة لجميع الشباب الفاعلين في هذا النوع من الإبداع الأدبي الذين لا تتعدى أعمارهم أربعين سنة يوم الـ 31 ديسمبر 2016 حيث حدد يوم الـ 15 أكتوبر آخر أجل لإرسال أو ايداع الأعمال المشاركة .

ومن ضمن شروط هذه المسابقة أن يكون النص المشارك به أصليا لصاحبه غير حائز على جائزة في مسابقة أخرى،كما تُستبعد النصوص التي يتم نسخها بشكل جزئي من مصادر أخرى ما لم تُذكر.

وفي مجال الشعر يكون عدد أبيات القصيدة في حدود ثلاثين بيتا وفي حدود خمسين سطرا بالنسبة للتفعيلة على الأكثر ، في حين لا يبغي أن يتعدى النص المشارك به ألف كلمة في مجال القصة القصيرة.

كما يجري حفل توزيع الجوائز يوم 15 ديسمبر 2016، عشية الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس إذاعة صوت الجزائر الحرة المكافحة.

هذا ويتم قبول الأعمال التي تُرْسل عن طريق البريد الالكتروني على العنوان التاليprix.culture@radioalgerie.dz ، أو عن طريق البريد العادي بالصيغة التالية : مسابقة الإذاعة الثقافية ، مكتب التنظيم العام، الطابق الثامن، 21 شارع الشهداء، المرادية، الجزائر العاصمة، أو عن طريق التسليم باليد على العنوان ذاته.

ويتعين على كل مشارك أو مشاركة يُرسل نصه عن طريق البريد العادي، أو يتقدم به عن طريق التسليم باليد، أن يُرْفقه بنسخة Word في قرص مضغوط CD.

وتكون الأعمال المشاركة مُرفقة إلزاميا بالمعلومات الضرورية الآتية :الاسم واللقب؛تاريخ الميلاد؛العنوان الشخصي؛العنوان الالكتروني؛رقم الهاتف؛ونسخة مصورة عن بطاقة الهوية (بطاقة التعريف أو رخصة السياقة).

قيمة المكافآت المالية لفائدة الفائزين :

جائزة الإذاعة الثقافية : خمس مائة ألف دينار جزائري (500.000,00 د.ج)، بالنسبة لكل صنف (الشعر والقصة القصيرة) وفي كل لغة من اللغات الثلاثة  (06 جوائز في المجموع).

الجائزة التشجيعية : مائة ألف دينار جزائري (100.000,00 د.ج)، بالنسبة لكل صنف (الشعر والقصة القصيرة) وفي كل لغة من اللغات الثلاثة  (06 جوائز في المجموع).

المصدر:الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون