بن غبريط تكرم ممثلي الجزائر في أولمبياد الرياضيات بالصين وتشحن همم المشاركين في بطولة روما هذا الخميس

أشرفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط على تكريم التلاميذ الذين مثلوا الجزائر مؤخرا في الطبعة الـ 57 للأولمبياد الدولية للرياضيات 2016 التي جرت بهونغ كونغ (الصين).

و تميزت المسابقة العالمية للرياضيات بمستوى عالي جدا برهن فيها المتفوقون على الكفاءات التي تمتلكها الجزائر القادرة على رفع التحدي، حيث من بين التلاميذ الأربعة الذين شاركوا في تلك الاولمبياد تحصل اثنين منهم على درجة مشرف.

كما تنافست في هذه المسابقة 109 دول مع أكثر من 600 طالب على جوائز و ميداليات

و أوضح الطلبة المشاركين في الاولمبياد، انهم قد اكتسبوا خبرة كبيرة من الناحية العلمية الرياضية و ان المسابقة كانت ذات مستوى عالي جدا و تتطلب تحضير كبير.

وهنات الوزيرة بن غبريط التلاميذ الأربعة الذين مثلوا الجزائر في الاولمبياد الدولية للرياضيات و مؤطريهم معربة عن أملها في رؤية التلاميذ الأربعة الجزائريين الذين سيشاركون في بطولة الرياضيات للشباب "يتحصلون على نتائج جيدة و تشريف الألوان الوطنية".

وفي هذا الصدد قامت الوزيرة بتشجيع التلاميذ الذين سيمثلون الجزائر في بطولة الرياضيات للشباب المتوسطي التي ستنظم  ابتداء من هذا الخميس إلى 24  جويلية بالعاصمة الايطالية روما.

 وقالت بن غبريط إن "هذا الحفل الرمزي الذي ننظمه على شرف ممثلي الجزائر في المنافستين الدوليتين المخصصتين للرياضيات يندرج في إطار السياسة التي سطرتها وزارة التربية الوطنية الرامية إلى تشجيع و ترقية هذا التخصص".

  و تابعت قولها أن "الخيار الاستراتيجي بتشجيع تعليم الرياضيات ليس اعتباطيا" و أن هذا التخصص "يعد محور تطور الأمم".

  و أشارت بن غبريت إلى أن "إسهام الرياضيات في التكنولوجيات المتطورة و في تطور الاتصالات السلكية و اللاسلكية و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال أمر مؤكد".

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

مجتمع