القيصر يختتم مهرجان تيمقاد الدولي في طبعة عرفت حضورا جماهيريا قياسيا

تميزت فعاليات الطبعة 38 لمهرجان تيمقاد الدولي للأغنية لهذه السنة و التي أقيمت في المسرح الجديد للمدينة الأثرية أن البرنامج المسطر أحترم من بدايته إلى نهايته ، كما كان للجمهور حضور مكثف مع دفع ثمن تذكرة الدخول لحضور للحفلات.

و في هذا الصدد أكد مدير عام الديوان الوطني للثقافة و الإعلام ومحافظ المهرجان لخضر بن تركي أن البرنامج المسطر لتظاهرة مهرجان تيمقاد في طبعته الـ 38 قد طبق حرفيا ، و المجانية قد انتهت إذ كانت مشاركة من طرف الجمهور بدفع مبلغ تذكرة حضور الحفلات.

وطبع الحفل الأخير لمهرجان تيمقاد حضور جمهور غفير حيث استمتعوا بالصوت الأوراسي لعبد الحميد أبو زاهر و قيصر الأغنية العربية كاظم الساهر.

و في هذا السياق صرح المطرب كاظم الساهر في ميكروفون القناة الإذاعية الأولى أن رسالته إنسانية و رغم الحرب على العراق سابقا فإنه يقوم بجولات من أجل توضيح الوجه الآخر للوطن العربي من حيث الحضارة و التقدم و الثقافة و كذا وجه الرقي و التمسك بالمحبة و دوما يرفع راية السلام أينما حل.

للتذكير استهلت السهرة الأولى لمهرجان تيمقاد الدولي للأغنية في طبعته ال38 لهذه السنة بنكهة جزائرية 100 بالمائة، وما ميز البرنامج المسطر أنه غلب عليه الطابع الجزائري بمختلف طبوعه و كان مناسبة لالتقاء الفنانين الجزائريين والعرب والأجانب.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, مهرجانات