تبون يؤكد ربط سكنات عدل و الترقوي العمومي بمختلف الشبكات قبل تسليم المفاتيح

 اكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون اليوم الاربعاء ان سكنات البيع بالايجار "عدل" و السكن الترقوي العمومي سيتم ربطها بمختلف الشبكات (كهرباء و غاز و طرق) قبل تسليمها لاصحابها.

 و اقر السيد تبون في تصريح للصحافة على هامش اجتماع تنسيقي جرى في جلسة مغلقة مع وزير الطاقة نور الدين بوطرفة ووالي الجزائر عبد القادر زوخ بان بعض مشاريع سكنات البيع بالايجار الخاصة ببرامج سابقة لعدل قد سلمت للمستفيدين بدون استكمال اشغال الربط بالكهرباء و الغاز و الطرق مؤكدا ان هذه الوضعية قد تم التكفل بها بشكل نهائي.

 و تابع الوزير قوله ان جميع مشاريع وكالة تحسين و تطوير السكن (عدل) والسكن الترقوي العمومي الجاري انجازها لن يتم تسليمها قبل استكمال جميع اشغال الربط بشبكات الكهرباء والغاز و الطرق.

 كما اضاف "انه من غير المعقول بناء احياء جديدة و استغلال المنشات الطاقوية للمدن الموجودة لتزويد تلك الاحياء" مشيرا الى ان المصالح المعنية تعمل بالتعاون مع شركات الانجاز لاستكمال اشغال المرافق قبل تسليم المفاتيح للمستفيدين.

 و اشار السيد تبون من جانب اخر الى ان ربط الاحياء المستقبلية بالشبكات لن يؤثر على اجال استلام تلك المشاريع مؤكدا في هذا الصدد على ضرورة تعزيز التنسيق بين شركات الانجاز و سونلغاز و السلطات المحلية.

 من جانب اخر اوضح الوزير ان جميع برنامج عدل 2001/2002 سيتم تسليمه في الفترة الممتدة بين نهاية 2016 و الثلاثي الاول لسنة 2017.

 اما وزير الطاقة السيد نور الدين بوطرفة فقد اكد ان اجراءات قد تم اتخاذها على مستوى وزارته للتكفل باشكالية ربط الاحياء الجديدة لعدل و الترقوي العمومي بالشبكات دون التاثير على اجال الاستلام.

الجزائر, مجتمع