الجوية الجزائرية تدعو الحجاج إلى اقتناء التذاكر قبل اختتام الموسم

دعت شركة الخطوط الجوية الجزائرية حجاج موسم 2016 إلى اقتناء التذاكر قبل اختتام عملية بيع التذاكر الخاصة بموسم الحج لهذه السنة، و التي انطلقت منذ 24 ماي الماضي.

و أوضحت الشركة أن " الحجاج الحاملين لجواز السفر الخاص بالحج و الذين لم يقتنوا بعد التذاكر مدعوون إلى التقرب من نقاط البيع التابعة للشركة الخطوط الجوية الجزائرية المخصصة لهذه العملية قبل اختتام عملية بيع التذاكر الخاصة بموسم الحج لهذه السنة".

للتذكير كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى يوم الأحد الماضي بالجزائر العاصمة أن أول رحلة للحجاج الجزائريين الميامين ستتوجه يوم 18 أوت القادم من الجزائر العاصمة إلى البقاع المقدسة.

و أوضح الوزير انه تم اختيار 60 وكالة سياحية و وكالتين عموميتين لتأطير الحج ووفق دفتر شروط معروف، مضيفا بان هناك 15 وكالة سياحية جديدة أضيفت لقائمة الوكالات لتنظيم الحج هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية.

من جهته أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة أن الأساور الإلكترونية التي ستمنح للمصابين بالأمراض المزمنة خلال موسم الحج لهذه السنة ستساعدهم على أداء مناسك الحج في أحسن الظروف.

داعيا خلال يوم توجيهي تكويني لأعضاء البعثة الطبية المتكونة من 115 عضو من بينهم 38 امرأة، أن تطبيق التجربة الأولى لتوزيع الأساور الإلكترونية على الحجاج الميامين ستمنح خصوصا إلى الحجاج المصابين بالأمراض المزمنة وذلك للتحكم في تسيير صحتهم عن بعد والتدخل السريع لأعضاء البعثة.

 و في هذا الصدد صرح الدكتور خروف أحمد المختص في الأمراض الباطنية أن مهمة البعثة السهر على صحة الحجاج والقيام بتمريضهم و مرافقتهم في جميع مراحل أداء المناسك و لا سيما كبار السن.

 من جهته نصح المكلف بالبعثة الطبية بالمدينة المنورة محمد بن طرشة الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة أن تكون لديهم كمية كافية من الأدوية خلال توجههم للبقاع المقدسة و محمولة في أيديهم.

 و أضاف المكلف بالبعثة الطبية بالمدينة المنورة أنه على الحجاج المرضى عدم التحرك في الأوقات التي تشتد فيها درجة الحرارة و التزام المسجد في وقت الظهيرة.

هذا و ينتظر أن تنطلق البعثة  الطبية الأولى نحو البقاع المقدسة يوم 10 أوت المقبل

مجتمع