اطلاق حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في السدود بداية من هذا السبت

حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في السدود

تحت شعار"السباحة خطر و ممنوعة في السدود"، تنظم الوكالة الوطنية للسدود و التحويلات حملة تحسيسية حول مخاطر السباحة في السدود ابتداء من يوم السبت المقبل و التي ستعطي إشارة انطلاقها من سد "تيشي حاف" بولاية بجاية. 

وتحسبا لهذه الحملة التحسيسية التي تأتي في طبعتها الثانية تم تسطير برنامج بيداغوجي مكثف موجه للأطفال البالغة أعمارهم ما بين 6 و 15 سنة  إلى جانب برمجة عروض فكاهية و مسابقات في الرسم وكذا مسابقة طرح أسئلة تتعلق بموضوع هذه الحملة.

كما سيقوم أطفال من بلدية بوحمزة و من الكشافة الإسلامية الجزائرية بتنصيب لافتات بشكل رمزي  تحمل شعار "السباحة خطر و ممنوعة في السدود".

ومن المنتظر أن يعرف هذا الحدث التربوي مشاركة نحو 350 طفل  يضيف المصدر ذاته الذي أكد على أهمية مشاركة وسائل الإعلام في هذه التظاهرة بهدف إيصال هذه الرسالة التحسيسية لأكبر عدد من المواطنين و تنبيههم بخطورة السباحة في السدود.

غرق86 شخص في السدود

إلى ذلك سجلت الوكالة الوطنية للسدود و التحويلات خلال الخمس سنوات الأخيرة 86 حالة غرق جراء السباحة بالسدود حسبما جاء في بيان لذات الهيئة.

وأوضح المصدر ذاته أنه من بين 86 حالة وفاة غرقا بالسدود تم تسجيلها خلال الخمس سنوات الأخيرة 11 حالة غرق جديدة تم تسجيلها خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

وحسبما جاء في البيان ذاته فإن المناطق المعزولة و البعيدة عن البحر والتي لا تتوفر على مسابح أو وسائل الترفيه هي الأكثر تسجيلا لمثل هذا النوع من الحوادث.

مجتمع