الشعبي والمديح والمالوف في حفل اختتام الأسبوع الثقافي الهاشمي قروابي بالعاصمة

اختتم سهرة الخميس بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة الأسبوع الثقافي الهاشمي قروابي بتنظيم حفل فني ساهر في الشعبي والمديح والمالوف قدم خلاله عدد من الفنانين بعض أجمل إبداعات عميد أغنية الشعبي الهاشمي قروابي.
 وكان افتتاح السهرة مع الثلاثي الشاب سيد احمد دراجي وطارق عياد ويوسف بن يغزر الذين أمتعوا الحضور بالعديد من الأغاني القصيرة التي عرف بها قروابي على غرار "أبدا عمري ما نزيد نتلفت ورايا" و"خليتيني مهموم" حيث عرفت تجاوبا كبيرا من الجمهور الذي غصت به قاعة قصر الثقافة.
 وعرفت الأمسية أيضا تألق سيدة الأغنية العاصمية نادية بن يوسف التي قدمت بدورها بعض أعمال الراحل على غرار المديح الديني "كل نور من نور الهاشمي اكمل" ورائعة "بيني وبين حبي" ليتبعها على المنصة فنان المالوف العنابي ديب العياشي الذي أدى عددا من روائع المالوف.
 ورفقة الجوق الموسيقي بقيادة خير الدين ميكاشيش كان الحضور أيضا على موعد مع الفنان جمال علام الذي أحسن في أداء "خويا الهاشمي" و"جوهرة" في حين نشط الشاب أنور فقرة الختام بتقديم عدد من أشهر أغانيه على غرار "يا ريت لقيت اللي يخبرها" و"شوفوا شوفوا الكافرة بالله".
 وأعرب الفنان ديب العياشي عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في هذه السهرة التكريمية معتبرا أن قروابي كان "فنانا كبيرا ومحبوبا وله جمهور أينما حل" في حين ثمنت نادية بن يوسف هذه المبادرة معتبرة أن الراحل كان "مطربا كبيرا بصوته وفنه وحضوره وأخلاقه" مضيفة أنه "سيبقى دائما مدرسة للجميع".
 وكان الأسبوع الثقافي الهاشمي قروابي -المنظم في إطار تخليد ذكرى مرورعشر سنوات عن رحيل الفنان- قد عرف تنظيم معرض فني حوله بالإضافة لحفل نشطه جوقا "لريام" و"لبارح" التابعين للجمعية الثقافية الهاشمي قروابي وبمشاركة عدد كبير من فناني الأغنية الجزائرية.

 

ثقافة وفنون