مساهل بنواكشوط للمشاركة في أشغال الاجتماع التحضيري للقمة العربية ال27

وصل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل مساء أمس الخميس إلى نواكشوط للمشاركة في أشغال اجتماع وزراء الشؤون الخارجية التحضيري للدورة ال27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقرر عقدها يومي 25 و 26 يوليو الجاري.

وكان في استقبال مساهل بمطار"أم التونسي"الدولي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني السيد إسلكو ولد أحمد إيزيد بيه. 

ويناقش المجلس الوزاري خلال أشغاله التي تدوم يومين القضايا المدرجة في جدول أعمال هذه القمة لا سيما مستجدات القضية الفلسطينية والأوضاع في عدد من الدول العربية على غرار ليبيا وسوريا واليمن وكذا مكافحة الإرهاب وتطوير عمل جامعة الدول العربية لإضفاء المزيد من الفعالية عليها وجعلها تستجيب لتطلعات الشعوب العربية وذلك "في ظل التحديات الجمة التي تتطلب تضافر جهود كافة الدول العربية لمواجهتها".

كما سيتدارس وزراء الخارجية العرب مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية والأمنية وفي مقدمتها تقرير الأمين العام والمذكرات الشارحة بشأن البنود المدرجة على جدول الأعمال الذي يتضمن القضايا الراهنة.

وكانت أشغال الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية العادية ال 27 قد بدأت أمس على مستوى كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي فيما باشر المندوبون وكبار المسؤولين اجتماعهم اليوم لإعداد جدول أعمال القمة العربية العادية ال 27 ومشاريع القرارات التي سيرفعها لمجلس وزراء الخارجية العرب المقرر يوم السبت المقبل.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر