ألماني من أصل إيراني يقتل 9 ويجرح 16 بإطلاق نار في ميونيخ

افادت شرطة ميونيخ في وقت مبكر من اليوم السبت إن شخصا  يبلغ من العمر 18 عاما ويحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية  قتل 9 أشخاص وجرح 16 آخرين في حادث إطلاق نار وقع في مركز تجاري في مدينة ميونيخ بجنوب ألمانيا مساء امس الجمعة قبل أن يقتل نفسه.          
 وقال قائد الشرطة في ميونيخ  هوبرتوس أندريه  في مؤتمر صحفي  إن مطلق النار  الوحيد  على الأرجح  يحمل جنسية مزدوجة من كل من ألمانيا وإيران  وعاش في ميونيخ.          
 وأضاف أندريه أن ثلاثة من المصابين هم في حالة حرجة  مضيفا أن هناك أطفالا أصيبوا بجروح.

وزير خارجية بريطانيا يعرب عن صدمته وفزعه إزاء هجوم ميونيخ
 الى ذلك اعرب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون  امس الجمعة عن صدمته وفزعه جراء الهجوم الرهيب الذي وقع هذا المساء في مدينة ميونيخ الألمانية وقال جونسون في بيان إن "قلبي مع الجرحى وأسر القتلى  ونحن على استعداد لتقديم المساعدة لأصدقائنا في ألمانيا".          
 وارتفعت حصيلة قتلى حادث إطلاق  نار وقع في مركز تجاري بمدينة ميونيخ الألمانية إلى 9  أشخاص  وفقا لآخر تحديث نشرته شرطة ميونيخ على حسابها بموقع ((تويتر)) مساء الجمعة.          
 كما أكدت الشرطة أيضا في آخر بيان صحفي أصدرته إصابة عدة أشخاص آخرين بجروح.          
 ونظرا لهذا الوضع  طلبت الشرطة المحلية من الناس في المناطق الحضرية لميونيخ بالبقاء في منازلهم أو اللجوء إلى المباني القريبة على سبيل الاحتماء.          
 وقال جونسون إنه "بالنسبة لنصائحنا للسفر لرعايا المملكة المتحدة في المنطقة هذه الليلة هي البقاء داخل المباني وإتباع نصائح السلطات المحلية".

والنمسا تعزز اجراءاتها الأمنية بعد اعتداء ميونيخ
 قررت النمسا تعزيز اجراءاتها الأمنية في الولايات المحاذية للحدود مع ألمانيا  ووضعت قوة النخبة المسماة "كوبرا" في حال تأهب إثر حادث الإعتداء على مركز تجاري بميونيخ أمس الجمعة.
 وقال قائد الأمن العام النمساوي  كونراد كوغلر  في تصريح إعلامي  إن "جميع عناصر فرقة كوبرا وضعوا في حالة تأهب قصوى".
 وأشار إلى أن 42 عنصرا من قوة "كوبرا" أرسلوا إلى ميونيخ لمساعدة الشرطة الألمانية في عملياتها الرامية للبحث عن مطلقي النار الذين قتلوا 9 أشخاص على الأقل داخل مركز تجاري.
 وتشترك أربع ولايات نمساوية فدرالية حدودها مع ألمانيا  بينها ولاية "النمسا العليا" القريبة من ولاية "بافاريا" الألمانية التي تشكل ميونيخ عاصمتها.

 

 

العالم