600 عائلة ترحل من بيوتها القصديرية بدرقانة إلى سكنات اجتماعية جديدة بأولاد فايت بالعاصمة

 استفادت 600 عائلة من درقانة بلدية برج الكيفان من سكنات اجتماعية جديدة بأولاد فايت في إطار عملية الترحيل 21 التي أطلقتها ولاية الجزائر اليوم السبت.

 وأكد رئيس بلدية برج الكيفان قدور حداد لواج أنه على إثر هذه العملية الكبرى التي مست 600 عائلة منتشرة عبر مواقع مختلفة تم التخلص من ثلاث نقاط سوداء بإقليم البلدية.  

  و اعتبر أن ذلك "سيخفف العبء" على الجماعة المحلية التي "تسهر على تسيير عدة نقاط سوداء بإقليمها".

 و قد أحصت بلدية برج الكيفان حسب ذات المسؤول العائلات المستفيدة بالترحيل بعدما كانت تعيش في سكنات هشة و قصديرية محتلة مساحات عقارية هامة.

 و تتمثل المواقع الثلاثة المعنية بالترحيل حسب السيد حداد في موقع المسجد وموقع العمارات غير المكتملة التي احتلها المواطنون عنوة منذ سنوات وكذا السوق المغطاة الذي كان يعيق حركة السير و يغلق منافذ العمارات المجاورة.

 و أكد المتحدث أن هناك موقعين هامين ما زالا ينتظران الاستفادة من عملية ترحيل مقبلة تقررها الولاية و يتعلق الأمر بموقع درقانة الملحقة و موقع المنطقة الصناعية بمجموع 700 عائلة أخرى.

 و عن ظروف إخراج العائلات المستفيدة من برنامج إعادة الإسكان لولاية الجزائر لهذا العام وصف السيد حداد الوضع ب"الهادئ" رغم وجود مجموعة من المواطنين احتجوا على عدم صدور أسمائهم في القوائم النهائية.

 و عن مصير المحتجين أوضح رئيس البلدية لواج أن الأمر يتعلق بشكل خاص بالمتزوجين حديثا 2014 و 2015 و أنه سيطبق عليهم القانون كما عليهم أن يقدموا الطعون أمام المقاطعة الإدارية للدار البيضاء في الآجال المنصوص عليها قانونا.

 جدير بالذكر أن بلدية برج الكيفان الساحلية تسجل أزيد من 3000 بناية فوضوية موزعة على 12 موقعا ناهيك عن قدم بعض البنايات التي تعود للفترة الكولونيالية (

مجتمع