مقتل 25 من القوات التابعة للمجلس الرئاسي الليبي وإصابة 200 جراء الاشتباكات مع إرهابيي (داعش) بمدينة سرت

لقي 25 عنصرا مصرعهم وأصيب 200 آخرون من قوات"البنيان المرصوص"التابعة للمجلس الرئاسي الليبي ، جراء الاشتباكات العنيفة مع عناصر تنظيم "داعش"الإرهابي بمدينة سرت.  

وقال المتحدث الرسمي لمستشفى مصراته المركزي عبد العزيز عيسى في تصريح صحفي اليوم السبت"إن المستشفى استقبل منذ أمس الأول حتى الآن جثامين 25عنصرا من قوات"البنيان المرصوص"التابعة للمجلس الرئاسي و200 جريح، جراء الاشتباكات مع تنظيم "داعش"بمدينة سرت". 

وأضاف عيسى أن الجثامين وضعت في ثلاجة المستشفى لحين عرضها على الطب الشرعي ، لافتا إلى أن الجرحى تفاوتت إصابتهم بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة، وغادر المستشفى عدد منهم وهناك حالات مازالت تحت الملاحظة الطبية. 

من جهة أخرى استنكر المجلس الرئاسي الليبي، جريمة "القتل الجماعي"في مدينة ببنغازي التي ذهب ضحيتها 14 شخصا وجدت جثثهم مقيدة الأيدي ومصابون بطلقات نارية بالرأس، بتجمع للقمامة بجوار مقر صندوق الضمان الاجتماعي ببنغازي. 

وحمل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان أصدره اليوم، المسؤولية الكاملة لمن يرفضون التعامل مع الأجهزة الأمنية التابعة للمجلس الرئاسي. دون أن يسميهم "لكشف الحقيقة وتقديم النتائج للرأي العام والقبض على الجناة فورا"، مطالبا كل الجهات الأمنية ب"العمل الجاد والتعاون والانضمام تحت شرعية وزارة الداخلية بحكومة الوفاق باعتبارها الجهة الشرعية الوحيدة في البلاد". 

وعبر المجلس الرئاسي عن أسفه على"أحداث القتل خارج المؤسسات القانونية والشرعية في كل ربوع"البلاد وأخرها -كما قال -"مقتل مواطنين بوحشية وبدم بارد في مدينة بنغازي".

ودعا المجلس الرئاسي كل أبناء الشعب الليبي بكافة توجهاته ومؤسساته إلى الالتفاف حول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وتقديم المصلحة العليا للبلاد.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, افريقيا