عرض 3 أفلام طويلة في إطار فعاليات مهرجان الفيلم العربي بوهران

تم هذا الاثنين عرض ثلاثة أفلام طويلة في إطار فعاليات المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران في دورته التاسعة منها الفيلم السوري "في انتظار الخريف" للمخرج جود السعيد والفيلم الجزائري "البئر" للمخرج لطفي بوشوشي وفيلم "كثير كبير" من لبنان ميرجان بوشعيا.  

هذا وشهد اليوم الثاني من فعاليات المهرجان الدولي للفيلم العربي بوهران في دورته التاسعة عديد العروض بدخول ثلاثة أفلام روائية طويلة في المنافسة على الوهر الذهبي.

ويتعلق الأمر بفيلم ساري الجنة للمخرج الاماراتي سعيد سالمين وفيلم نوارة للمخرجة المصرية هالة خليل والفائز بعدة جوائز دولية  وفيلم المدينة للمخرج عمر الشرقاوي.

وعن الدور الذي تلعبه السينما في مواجهة التطرف أوضح المخرج الإماراتي سعيد سالمين في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن هذه الأخيرة يجب أن توصل رسالة أن الارهاب ليس الإسلام معتبرا أن بعض الأفلام العربية عالجت هذا الموضوع بطريقة جيدة ووصلت الرسالة مائة بالمائة.

هذا وأسدل الستار على منافسة الأفلام القصيرة بعرض ستة أعمال جديدة أهمها الفيلم الفلسطيني السلام عليك يا مريم للمخرجة هدى الأمام والفيلم السعودي القاري لمحمد سليمان والفيلم السوري تساقط لعلي العقباني.   

المصدر:الإذاعة الجزائرية

ثقافة وفنون, مهرجانات