رئيس اتحادية الجمباز: حظوظنا منعدمة في افتكاك ميدالية في الأولمبياد

اعترف رئيس الاتحادية الجزائرية للجمباز، صالح بوشيحة، بانعدام حظوظ الجزائر  في الفوز بميدالية في الجمباز خلال الالعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو (5-21 أغسطس)، لكنها ستكون حاضرة بجمبازين.

وفي تصريح لـ "واج"، على هامش حفل تكريم الرياضيين المتوجين بميداليات خلال الثلاثي الاول لسنة 2016 والذي نظمته امس الاثنين وزارة الشباب والرياض، قال بوشيحة:"  حتى نكون واضحين ، الجمباز الجزائري لايملك اي حظ لافتكاك ميدالية في البرازيل. سترون بأم أعينكم المستوى العالي للرياضيين الثلاثة الأوائل . بالنسبة لنا استطيع القول اننا بعيدين كل البعد عن هذا المستوى." 

وشرح مسؤول الهيئة الفديرالية هذا الفارق في المستوى بقوله: ميدالية اولمبية يتم التحضير لها لمدة عهدتين."

وأضاف،" العمل هو المقياس في ذلك. عندنا في الجزائر مقاييس المستوى  العالي غائبة تماما ، وعليه لايمكننا ان نحلم بتحقيق انجازات ما، في ظل الاوضاع الحالية." 

وعن الشروط التي تسمح للجمبازي الجزائري بالتقرب من العمالقة العالميين، ركز بوشيحة على عدد من القواعد التي "لايمكن الاستغناء عنها " للوصول الي هذا الهدف.

وقال:"يتوجب علينا مراجعة منظومة تحضير الرياضيين. ليس لدينا ما نخترعه، إلا إتباع مايفعله الاخرون."

وحسبه " الوصول الى المستوى العالمي يتطلب منا ان يكون للرياضي حجم ساعاتي من التحضيرات، مالايقل عن ست ساعات في اليوم، تحت اشراف طاقم يتكون  من المدرب،  فريق طبي واخرين .. بالاضافة الى توفير قاعة مناسبة للرياضة  دون نسيان التكفل بالمشاكل الاجتماعية والمهنية للرياضي حتى يتفرغ كلية للتدريبات.

واعتبر يوشيحة، ان هذه الامور يمكن تحقيقها على ارض الواقع، شريطة  أن تعطى " كل الحرية" للاتحاديات لتسطير برامجها التحضيرية ، تطبيقه ومتابعة  مدى تطوره.

وسيكون الجمباز الجزائري، حاضرا في موعد البرازيل ب: فراح بوفدان  ومحمد بورقايق.

المصدر : الإذطاعة الجزائرية/وأج

رياضة