الرئيس بوتفليقة يعرب للرئيس الفرنسي عن إدانة الجزائر لاعتداء "سان-اتيان-دو-روفري"

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الثلاثاء ببرقية للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أعرب له فيها عن إدانة الجزائر للاعتداء الإرهابي الذي استهدف كنيسة ب"سان-اتيان-دو-روفري" و تضامنها مع فرنسا في هذا الظرف الأليم.

و جاء في برقية رئيس الجمهورية "تلقيت ببالغ الحزن نبأ الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف كنيسة ب"سان-اتيان-دو-روفري" و الذي أودى بحياة رجل دين و إصابة شخص آخر".

و أضاف قائلا "لا يسعني أمام هذا المصاب الجلل إلا أن أدين هذا الاعتداء الشنيع الذي استهدف مكان عبادة و أن أعرب لكم باسم الجزائر حكومة و شعبا و أصالة عن نفسي عن تعازي الخالصة مقرونة بأصدق مشاعر المواساة و التضامن".

و أكد الرئيس بوتفليقة أن "الجزائر تدين بشدة هذا الاعتداء الذي لا يمكن تبريره تحت أي ظرف فالاسلام الذي يقدس الحياة البشرية و الديانات السماوية الأخرى بريء من مثل هذه الجرائم الوحشية".

و خلص الرئيس بوتفليقة إلى القول "إذ أعرب لكم عن صادق مواساتنا و تعاطفنا معكم و مع شعبكم في هذا الظرف العصيب أتقدم لكم سيدي الرئيس و صديقي العزيز بقبول فائق عبارات الاحترام و التقدير".

 

الرئيس بوتفليقة يؤكد لإمبراطور اليابان إدانة الجزائر بشدة اعتداء مدينة ساغاميهارا  

من جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في برقية وجهها إلى إمبراطور اليابان اكيهيتو إدانة الجزائر بشدة للاعتداء الوحشي الذي استهدف مركز متابعة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة ساغاميهارا بمقاطعة كاناغاوا و الذي خلف 19 قتيلا و 25 جريحا.

و جاء في برقية رئيس الجمهورية "تلقيت ببالغ الأسى و التأثر نبأ الاعتداء الوحشي الذي استهدف مركز متابعة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة ساغاميهارا بمقاطعة كاناغاوا و الذي خلف 19 قتيلا و 25 جريحا".

و أضاف رئيس الجمهورية في برقيته "و إذ ندين بشدة هذا العمل الجبان لا يسعني إلا أن أتقدم إلى جلالتكم باسم الشعب الجزائري و حكومته و باسمي الخاص بأخلص التعازي القلبية راجيا منكم أن تنوبوا عني في التعبير لآسر الضحايا عن صادق مواساتنا و تعاطفنا معها في هذه الظروف".

وأعرب رئيس بوتفليقة عن تمنياته "بالشفاء العاجل للجرحى و المصابين و  المناعة و الحفظ من كل مكروه لامبراطورية اليابان و شعبها الصديق".

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر