المنتخب الجزائري للكوانكيدو يشارك في منافسات الطبعة الثانية لكأس أمم إفريقيا من 15 الى 30 سبتمبر

صورة ارشيفية

يسعى المنتخب الجزائري للكوانكيدو (اكابر)، خلال مشاركته في منافسات الطبعة الثانية لكأس أمم إفريقيا، المقررة بأبيدجان الايفوارية، من 15 إلى 20 سبتمبر المقبل، إلى حصد أكبر عدد من الميداليات مرادفة للمرتبة الثانية.

وأكد  رئيس اللجنة الوطنية لهذا الفن القتالي سليم موسلي، انه استعدادا للموعد الرياضي القاري،  تدخل التشكيلة الوطنية المتكونة من 26 مصارعا، منهم خمس سيدات، في تجمع تحضيري أول من 30 جويلية إلى 3 أوت بمركز تحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).

ويتبع هذا التجمع، حسب نفس المسؤول، بتربص ثاني من 15 إلى 24 أوت بتيكجدة (البويرة) وآخر من 10 إلى 13 سبتمبر وخلاله سيتم انتقاء 20 مصارعا لتمثيل الجزائر في موعد كوت ديفوار

وقال موسلي وهو مدرب أيضا للفريق الوطني : "سنركز خلال التربصات الثلاثة على جانب المنازلات وهي نقاط قوتنا ومفتاح لحصد عدد كبير من الميداليات، مرادفة للمركز الثاني في الترتيب العام لهذه البطولة"، مشيرا إلى أن المصارعين الجزائريين سيعملون كل ما في وسعهم أيضا للظفر باللقب الإفريقي.

وأضاف: "مستوى مصارعي البلدان الإفريقية ماعدا كوت ديفوار فيما يتعلق بالمنازلات متواضع جدا ونحن سنستغل هذه النقطة، غير أنها متفوقة في اختصاص الكاتا (التقني) وهي نقطة ضعفنا، لكننا لن نتخاذل وسنعمل على مزاحمتهم." 

المصدر : وأج 

رياضة