إصدار أزيد من11.5 مليون بطاقة الشفاء لفائدة المؤمنين إجتماعيا

 أكد المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية تيجاني حسان هدام اليوم الأربعاء بالجزائر أنه تم إصدار أزيد من 5ر11 مليون بطاقة إلكترونية "الشفاء" لفائدة المؤمنين إجتماعيا منذ إنطلاق العملية.

 و أوضح السيد هدام أنه "تم إصدار أزيد من 5ر11 مليون بطاقة +الشفاء+لفائدة المؤمنين إجتماعيا تم توزيع 95 بالمئة منها".

 و أضاف المدير العام للصندوق أن هذه العملية تندرج في إطار عصرنة و إصلاح نظام الضمان الإجتماعي لا سيما من أجل تسهيل الإستفادة من العلاج.

 و أشار إلى أن عدد المستفيدين من التغطية الإجتماعية (المؤمنين الإجتماعيين و ذوي الحقوق) يمثل حوالي 35 مليون مستفيد في الجزائر.

 و من جهته أكد رئيس مركز تشخيص بطاقة "الشفاء" حاج مخلوف أن نظام "الشفاء" يشمل ثلاث أنواع من البطاقات هي البطاقة العائلية و بطاقة المؤمن (فردية) و بطاقة ذوي الحقوق.

 فيما ذكر مدير الخدمات بالصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية عبد الحفيظ جغري بأن القائمة الوطنية للأدوية القابلة للتعويض تضم أزيد من 1.400 تسمية مشتركة عالمية في الجزائر.

 و في هذا السياق اعتبر السيد جغري ان عدد الادوية القابلة للتعويض في لجزائر الذي تحدده لجنة وطنية متكونة من عدة اطراف فاعلة معنية بالمجال يتجاوز العتبة المحددة على المستوى الدولي.

 و فيما يخص الدورة التكوينية الموجهة للصحفيين تحت عنوان "وسائل الاعلام شركاءنا و دعمنا" قال انها تهدف الى ضمان الاتصال مع كافة وسائل الاعلام و السماح لها بتكريس ثقافة الضمان الاجتماعي لدى المواطن.

 و اكد السيد هدام ان "الامر يتعلق باستراتيجية اعتمدها الصندوق في مجال الانفتاح على وسائل الاعلام و تعزيز العلاقات معها كشريك هام في مجال تعميم نشاطات الصندوق الموجهة للمواطنين".

 و اضاف السيد هدام ان برنامج هذا التكوين الذي يمتد على عدة دورات يتضمن ندوات حول تاريخ الضمان الاجتماعي و دوره و مختلف المحاور المتعلقة بالخدمات التي يقدمها و مهام المراقبة الطبية.

 

 

مجتمع