الحماية المدنية تسيطرعلى حريق عمارة شارع عجيسة بباب الوادي بالعاصمة

تمكنت عناصر الحماية المدنية من تطويق والسيطرة على  الحريق المهول الذي نشب ليلة الجمعة الى السبت بعمارة من تتشكل من طابق ارضي زائد طابقين وتقع بشارع عجيسة معمر بباب الوادي ومنع امتداد السنة اللهب الى العمارات المجاورة في انتظار اخماده كليا حسب ما لوحظ .

وصرح المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية لولاية الجزائر النقيب سايج بلقاسم لواج أن الحادث لم يسجل لحسن الحظ  اية ضحايا حيث تم اجلاء جميع العائلات القاطنة بهذه البناية التي هي عبارة عن مركز ايواء  قبل الترحيل والعمارت المجاورة الى مدرسة  لضمان سلامتهم .

وذكر ان رجال الحماية المدنية لقوا صعوبات كبيرة في اخماد الحريق بسبب طبيعة الموقع وخصوصيات هذه البناية القديمة التي شيدت اجزاءها الداخيلة مثل السلالم من مادة الخشب.

وكان والي الجزائر عبد القادر زوخ قد انتقل الى عين المكان واعطى تعليمات بالتكفل بهذه العائلات في انتظار إعادة اسكانها في اقرب وقت.

وكان الحريق قد إندلع في حدود الساعة 21 سا و 12 دقيقة حيث سخرت الحماية المدنية 17 شاحنة اطفاء مجهزة إلى جانب شاحنين  ذات سلالم كهربائية و6 سيارات إسعاف لإخماد النيران التي انتشرت بسرعة.

ووزير الداخلية يتنقل للمكان..

تنقل وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي الى بلدية باب الواد (الجزائر العاصمة) مكان اندلاع الحريق ليلة الجمعة الى السبت ، حيث تفقد العائلات التى كانت تقطن العمارة التى التهمتها النيران والتقى بممثلين عنها.

وبعد ان اعرب   الوزير للمعنيين عن ارتياحه لكون انه لم يصب اي منهم باذى و الحمد لله .اكد "انه سيتم الليلة احصاء العائلات ليتم اسكانهم يوم غد بادن الله".

واعطى الوزير تعليمات للسيد عبد القادر زوخ والى العاصمة بالتكفل بعملية اسكانهم مشيرا انه يوجد قرابة 74 الف سكن طور الانجاز في العاصمة وحدها وان كل المعنيين سيتم اسكانهم في اقرب الاجال طالبا من هؤلاء التحلى بالصبر ريتما تتم العملية.

وذكر  بدوي بان رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اعطى تعليمات في هذا اطار بتوزيع كل السكنات لاصحابها على المستوى الوطنى في الاجال المحددة.

الجزائر