انطلاق مسابقة الإنتساب لمدارس أشبال الأمة بالبليدة وفتح متوسطتين بالمسلة وتيارت

انطلقت اليوم السبت بمدرسة أشبال الأمة بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة مسابقة الإنتساب لمدارس أشبال الأمة للطورين المتوسط و الثانوي للموسم الدراسي الجديد الخاصة بولايات الوسط .

 و يجتاز هذه المسابقة المتواصلة الى غاية الخميس المقبل 937 شبل توفرت فيهم شروط السن و المعدلات الدراسية المحددة يقول رئيس مكتب العلاقات العامة بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة لوأج حيث أشار الى أنه ابتداءا من اليوم و الى غاية الفاتح من أغسطس المقبل ستجرى المسابقات الخاصة بمترشحي السنة أولى متوسط فيما ستنطلق المسابقات الخاصة بالتعليم الثانوي ابتداءا من يوم الثلاثاء المقبل.

 و أضاف النقيب عبيدة برش أن المترشحين للإلتحاق بمدارس أشباب الأمة للطور المتوسط أجرو اليوم الفحوصات الطبية الشاملة في مختلف التخصصات على غرار طب الأطفال والأسنان و أمراض القلب و طب العيون للتأكد من سلامتهم الصحية التي تؤهلهم للإتحاق بهذه المدرس الى جانب اجراء اختبار تجريبي للياقة البدنية على أن يتم اجراء الإمتحان الكتابي يوم الإثنين المقبل.

 و بالنسبة لمترشحي الطور الثانوي يضيف النقيب برش فمن المنتظر أن يخضعوا للفحص الطبي و اختبار اللياقة البدنية ابتداءا من اليوم الثلاثاء على أن يجتازوا الإمتحان الكتابي يوم الخميس في ثلاثة مواد هي كل من اللغة العربية و الرياضيات و الفيزياء.

 و من بين الشروط التي تم تحديدها لقبول اجتياز مسابقة الإلتحاق بهذه المدارس التي تهدف الى تكوين اطارات نخبة بالجيش الوطني الشعبي التحصل على معدل يفوق أو يساوي 8 من 10 بالنسبة للطور المتوسط و 12 من 20 بالنسبة للطور الثانوي يقول ذات المسؤول .

 و أوضح ذات المسؤول أنه نظرا لإرتفاع المعدلات الدراسية للمترشحين هذه السنة فقد تم قبول طلبات المترشحين الحائزين على معدل 15 من 20 فما فوق بالنسبة للطور الثانوي.

 و حول نمط التكوين بهذه المدارس أكد ذات المسؤول أن مدارس أشبال الأمة تطبق برنامج التعليم الرسمي لوزارة التربية الوطنية الى جانب تلقين الأشبال القواعد الأساسية للإنضباط في الجيش الوطني الشعبي عبر تكوين شبه عسكري مكيف بالإضافة الى برنامج تكميلي في التربية المدنية و الأخلاقية.

 كما تتوفر هذه المدارس على مختلف المرافق الترفيهية الضرورية لراحة الشبل و نموه السليم على غرار قاعات للنشاطات الثقافية و الفنية و قاعدة متعددة الرياضات و ملاعب رياضية و مسابح و نوادي.

 و من المنتظر أن يتم تبليغ الناجحين في المسابقة عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الوطني و عبر البريد الإلكتروني للناجحين الملزمين بالإلتحاق بالمدرسة قبل الدخول المدرسي و هذا بعد رفع نتائج المسابقة للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي للبت فيها .

و فتح متوسطتين جديدتين بتيارت والمسيلة اعتبارا من الموسم القادم

 ستتعزز مدارس أشبال الأمة بمتوسطتين جديدتين بكل من ولايتي تيارت والمسيلة اعتبارا من الموسم الدراسي القادم حسبما أعلنه اليوم السبت بوهران مدير مدارس أشبال الأمة اللواء عبد العزيز هوام.

 وذكر اللواء هوام في تصريح لوأج على هامش انطلاق مسابقة الدخول لمدارس أشبال الأمة للموسم الدراسي الجديد بمدرسة أشبال الأمة "الشهيد حمداني عدة" المدعو "سي عثمان" بحي "الدار البيضاء" (وهران) أنه "ستتدعم هذه المدارس سليلة مدارس أشبال الثورة بمدرستين جديدتين من صنف التعليم المتوسط والتي ستستقبل أشبالها مع بداية الدخول الدراسي القادم".

 وستوفر هاتان المنشأتان الجديدتان واللتان ستعززان امكانيات التعليم والتكوين التابعة للجيش الوطني الشعبي في اطار وصاية مشتركة ما بين وزارتي الدفاع الوطني والتربية الوطنية نحو 200 مقعد بيداغوجي لكل مدرسة يضيف نفس المسؤول الذي حضر عملية انطلاق مسابقة الدخول لمدارس أشبال الأمة بوهران.

 وتخص هذه المسابقة التي تمتد على مدار ثلاثة أيام تلاميذ ولايات غرب الوطن والذين يسعون للالتحاق بمدرستي أشبال الأمة من فئة التعليم المتوسط بولايتي تيارت وبشار بعد نجاحهم في اجتياز امتحان شهادة التعليم الابتدائي.

 وبالنسبة لمدرسة أشبال الأمة بوهران التي تختص في التعليم الثانوي فستنظم بدورها امتحانا للدخول اليها أمام التلاميذ الناجحين في امتحان شهادة التعليم المتوسط حيث تقترح 160 مقعدا بيداغوجيا للدخول الدراسي القادم.

 ويجتاز الممتحنون الراغبون في دخول مدارس أشبال الأمة اختبارات في الرياضة وفي الرياضيات والفيزياء واللغة العربية وذلك بعد الفحص الصحي الذي تشرف عليه لجنة طبية معينة من قبل قيادة الناحية العسكرية الثانية وممثل عن مديرية أشبال الأمة حسب الشروحات المستقاة من اطارات مدرسة أشبال الأمة بوهران.

 يذكر أن مدرسة أشبال الأمة بوهران حققت نسبة نجاح في امتحان شهادة البكالوريا أي الدفعة الخامسة لها على التوالي خلال هذا الموسم تقدر ب 25ر99 بالمائة مع تسجيل ناجحين بدرجة امتياز.

مجتمع