فرنسا :إضراب مضيفين "إير فرانس" يؤثر على 150 ألف راكب خلال خمسة أيام

 ذكرت شركة الخطوط الجوية الفرنسية (إير فرانس) أن الآلاف  من المسافرين لن يستقلوا رحلاتهم, اليوم الأحد, جراء إضراب المضيفين, لافتة إلى تأثر 150 ألف راكب في الأيام الخمسة الأولى للحركة الاحتجاجية.  
 وكشفت إدارة "إير فرانس" عن إلغاء 900 رحلة منذ بدء الإضراب يوم الأربعاء الماضي (أي 20% من جدول الرحلات), ما كبد الشركة خسائر بعشرات الملايين من اليورو.

 وقالت الأمين العام المساعد للنقابتين الرئيسيتين للمضيفين (تمثل 45% من المضيفين) كريستيل أوستر إن المفاوضات مع إدارة الشركة متوقفة تماما, مشيرة إلى إمكانية تنظيم إضراب آخر.   
 وفي سياق متصل, أعرب العديد من المسافرين عن استيائهم من إلغاءات اللحظات الأخيرة التي تدفع "إير فرانس" إلى إنزال الركاب من الطائرة لعدم توفر عدد كاف من أفراد طاقم الضيافة, علما بأن القوانين المنظمة للطيران التجاري تفرض وجود مضيف جوي على الأقل لكل 50 راكبا.
 ومن المقرر أن يواصل المضيفون إضرابهم حتى بعد غد الثلاثاء, اعتراضا على قرار إدارة الشركة تجديد الاتفاق الجماعي المنظم لقواعد العمل والأجور لمدة 17 شهرا فقط, وهي فترة قصيرة للغاية في نظرهم, ومن المرتقب أن ينتهي العمل بالاتفاق الجماعي الجاري في نهاية أكتوبر القادم.

 

العالم