ديوان الأرصاد الجوية يعتبر ارتفاع درجات الحرارة بـ"العادي"

اعتبر الديوان الوطني للأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة منذ شهر جويلية الماضي لتتجاوز في بعض الأحيان المعدل الفصلي  بـ"الأمر العادي".

وقالت حورية بن رقطة  المكلفة بالاتصال على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية إن " الوضع الجوي المسجل منذ شهر يوليو الماضي عادي جدا و لم يسجل أي درجة حرارة قياسية الى غاية اليوم" وفقا لما نقلت عنه وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضحت أن "درجات حرارة قصوى تجاوزت المعدل الفصلي قد سجلت ببعض المناطق الشمالية و الجنوبية للوطن" مضيفا أن درجات حرارة عالية " سجلت أيضا بالجزء الجنوبي من الوطن خلال شهر يوليو لاسيما بمنطقتي أدرار و ان أمناس حيث تجاوزت الـ 48".

و بخصوص الجزء الشمالي من الوطن  فان "الكتل الهوائية تميزت بالرطوبة  ( تساوي أو تتجاوز 60 بالمائة) مرفوقة بدرجات حرارة تجاوزت الـ 30 مما أدى الى " الشعور بالحرارة و الانزعاج رغم أن درجات الحرارة القصوى تبقى في المعدل الفصلي".

و ترى نفس المسؤولة أن "الاستعمال الدائم للمبردات بالمنازل و المساحات الكبرى و السيارات و أماكن العمل جعلت من جسم الانسان مكيفا مع درجات حرارة غير طبيعية و بمجرد الخروج من هذه الاماكن يجد الانسان نفسه أمام اختلاف في درجات الحرارة تفوق الـ 10 درجات مما يجعله يحس بارتفاع درجات الحرارة".

من جهة أخرى  يتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية تسجيل ذروة في درجات  الحرارة يوم الخميس القادم تقدر بـ 43 بالمائة خصوصا بالمنطقة الغربية لاسيما الشلف و غليزان".

مجتمع