ولاية الجزائر تشرع اليوم في ترحيل 20 عائلة تقطن في 10 مؤسسات تربوية نحو سكنات جديدة

تشرع مصالح ولاية الجزائر، هذا الأربعاء،  في إعادة إسكان 20 عائلة، تقطن بـ 10 مؤسسات تربوية موزعة، على 4 بلديات على مستوى ولاية الجزائر العاصمة حسب بيان أصدرته أمس الثلاثاء ولاية الجزائر.

وأضاف نفس المصدر أنه بعد القيام بعملية إخلاء المؤسسات التربوية من العائلات العشرين التي تتم اليوم، ستتمكن ولاية الجزائر، من استرجاع 10 مؤسسات موزعة عبر بلديات الرويبة، والرغاية، والكاليتوس، وسيدي موسى.

هذا ويتوزع حجم الفضاءات المحتلة، عبر البلديات الأربعة بمقدار 4 مؤسسات تربوية في بلدية الكاليتوس،  و2 بسيدي موسى، و3 مؤسسات أخرى في الرويبة،  فيما سجلت بلدية الرغاية إحتلال مؤسسة واحدة فقط.

كما أشار البيان، إلى أنه فور انتهاء المصالح الولائية، من إخراج هذه العائلات من الفضاءات البيداغوجية، سيصل عدد المؤسسات التربوية المحررة إلى 57 مؤسسة، كان يقطن بها 99 عائلة.

وستكون هذه المؤسسات ،جاهزة لاستقبال التلاميذ والطلبة في الدخول المدرسي المقبل، بتوفير ما يربو عن 27 قسما،و5 مطاعم، و22 مكتبا، و7 مراكز حراسة،  وإدارتان، و9 مخازن وقاعتان، ناهيك عن القضاء نهائيا على بنايات فوضوية داخل المدارس.

كما كشف نص البيان  أن ولاية الجزائر ستعكف خلال الأسابيع المقبلة على تكرار العملية لصالح 105 مؤسسة محتلة من قبل 144 عائلة  هي مبرمجة للترحيل سيسترجع بموجبها 45 قسما  و 8 مطعما  و 25  مكتبا و 6 قاعات  علاوة عن 1 ملحقة مدرسية  و4 إدارات  و 1 مكتبة  و 5 مخازن فضلا عن المراحيض.

جدير بالذكر  أن والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ  كان قد أعلن منتصف شهر جويلية المنصرم عن أن الولاية تمكنت من استرجاع 402 سكنات وظيفية كانت محتلة بطريقة غير شرعية.

مجتمع