أولمبياد 2016 : الصعود مجددا على منصة التتويجات... هدف الملاكمة الجزائرية

تسعى الملاكمة الجزائرية التي غابت عن المنصة الاولمبية خلال الطبعتين السابقتين في بكين ولندن للعودة إلى أجواء التتويج وإحراز ميداليات بمناسبة الألعاب الاولمبية لريو دي جانيرو التي تفتتح غدا الجمعة بملعب ماراكانا العريق حسب ما أكده المدير الفني الوطني مراد مزيان.

وأوضح مراد مزيان "فعلا لم تتحصل الجزائر على أي ميدالية خلال الطبعتين السابقتين. في بكين 2008 أنهى الملاكمان عبد الحفيظ بن شبلة وعبد القادر شادي المنافسة في المركز الخامس أما في لندن 2012، فكان بإمكان امين وضاحي وبن شبلة التتويج بالبرونز لكن أخطاء التحكيم كانت عائقا لذلك. آمل أن يتوج الملاكمان بن شبلة وشادي بميدالية خلال اولمبياد ريو."

ويسعى الملاكمون الجزائريون الثمانية المتأهلين لألعاب ريو دي جانيرو إلى وضع حد لعدة سنوات دون أدنى تتويج في الاولمبياد، بقيادة الملاكم عبد القادر شادي.

وحسب مراد مزيان فإن الملاكمين عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) و عبد القادر شادي (64 كلغ) يستحقان إلى أبعد حد التتويج بميدالية اولمبية لما لا وهما سيشاركان في ثالث اولمبياد لهما.

"هدف الاتحادية والمديرية الفنية وكل الملاكمين الصعود على منصة التتويج. يبذل ملاكمونا كل المجهودات للظفر بميدالية اولمبية التي ينتظرها الجميع خاصة وأنهم حضروا جديا للمنافسة الاولمبية." 

خلال العاب ريو دي جانيرو تعول المديرية الفنية كثيرا على الملاكم محمد فليسي (52 كلغ) صاحب الميدالية البرونزية في مونديال الدوحة إلى جانب عبد الحفيظ بن شبلة الذي حل خامسا في لندن وعبد القادر شادي الذي احتل المركز الخامس في بكين.

"نعول الكثير على الثلاثي فليسي وبن شبلة وشادي الذين يملكون خبرة كبيرة في مثل هذه المنافسات الى جانب حماشي (56 كلغ) و قداش (69 كلغ) ولكن بدرجة اقل. هناك عدة معايير يمكنها التأثير على المنافسة لاسيما القرعة والتحكيم"، يقول مزيان.

"التحضير يسير في ظروف جيدة والمجموعة جد متناسقة هدفها واحد هو التتويج بميدالية. هناك تكامل كبير بين الملاكمين والكل يسير في نفس الاتجاه رغم الضغط الكبير خاصة على فليسي."

المنافسة ستكون محتدمة بوجود أحسن الملاكمين العالميين لكن تجربة الملاكمين الجزائريين يمكنها ان تلعب دورا كبيرا في مثل هذه الدورات.

"ملاكمونا يملكون تجربة لا يستهان بها ويتواجدون في قمة التركيز لتحقيق الهدف المنشود"، يختتم بالقول مراد مزيان.

وحل الملاكمون الجزائريون الثمانية بالقرية الاولمبية الاثنين الماضي قادمين من ولاية كولورادو الأمريكية حيث يواصلون التحضير التقني-التكتيكي وكذا من الجانب النفسي الذي يلعب دورا هاما بقيادة الطاقم الفني المتكون من مرشود بحوس و رابح حمداش وبوعلام وضاحي.

 

 

 

ملاكمة