اتفاقية هامة بين لونساج والوكالة الوطنية للنفايات لتكوين المؤسسات المصغرة في مجال رسكلة النفايات

أبرمت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب لونساج اتفاقية مع الوكالة الوطنية للنفايات والمعهد الوطني للتكنولوجيات البيئية بهدف دعم المؤسسات المصغرة في مجال جمع وفرز ورسكلة النفايات بجميع أنواعها والاستفادة من برنامج تكويني خاص .

وتقديم تكوين نوعي لفائدة الشباب الناشط في مجال حماية البيئة ورسكلة النفايات يمكنه أن يساهم تدريجيا في تحويل أزيد من 13 مليون طن تنتجها الجزائر سنويا من النفايات بأنواعها كافة إلى ثروة اقتصادية مولدة للآلاف من مناصب الشغل.

في السياق ذاته أوضح مستشار المدير العام للونساج مكلف بالاتصال والإصغاء الاجتماعي سليمان بوليقرينات في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الهدف من هذه الاتفاقية مساعدة المؤسسات المصغرة على تطوير نشاطها وفقا للمعايير المعمول بها دوليا ، وكذا استغلال كل الطاقات ضمن مرافقة نوعية نتيجة التوجهات العامة للحكومة في مجال الاقتصاد الأخضر.

هذا وتأخذ الوكالة الوطنية للنفايات على عاتقها مهمة المرافقة التقنية للشباب المنخرط في المهن الخضراء وذلك بالموازاة مع المشاريع النموذجية للأحياء النظيفة التي أطلقتها عبر الجزائر العاصمة في مجال الفرز الانتقائي للنفايات في انتظار تعميمها على باقي الولايات  مثلما أكدته مديرة التسيير المندمج  للنفايات بالوكالة فاطمة زهراء برصا في تصريح للقناة الإذاعية الأولى . 

من جانبه وضع المعهد الوطني للتكنولوجيات البيئية برنامجا تكوينيا خاصا لفائدة الشباب الناشط في مجال المهن الخضراء بالإضافة إلى إطلاق حملات تحسيسية بأهمية هذا المجال عبر الوطن.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات