إغلاق مطار صنعاء حتى إشعار آخر بسبب القصف الجوي لمواقع الحوثيين

أعلنت سلطات مطار صنعاء الدولي إلغاء الرحلات من وإلى المطار حتى إشعار آخر. 

ونقل موقع "يمن برس" عن مصدر في هيئة الطيران المدني اليمنية، قوله "إنه تقرر إغلاق المطار لمدة 3 أيام قابلة للتمديد بسبب تجدد القصف الجوي على مواقع للحوثيين وصالح في محيط المطار والتهديدات التي تمثلها العمليات العسكرية في مديرية نهم شمال شرق صنعاء والتي أصبحت قريبة من المطار". 

وأشار المصدر إلى أن الخطوط اليمنية أبلغت مكاتبها بهذا القرار وقد أبلغت الشركة عملاءها بإلغاء الرحلة التي كان من المقرر أن تقلع اليوم من المطار إلى موعد سيحدد في ضوء التطورات التي ستحدث. 

ويأتي هذا الإجراء بعد ازدياد عمليات طائرات دول التحالف العربي في اليومين الماضيين بقصف مواقع ميليشيات الحوثيين وصالح في شمال وشرق صنعاء القريبة من المطار.

التحالف العربي يستأنف ضرباته الجوية في صنعاء
من جهتها استأنفت مقاتلات التحالف العربي اليوم الثلاثاء ضرب أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي وحلفائهم،عقب توقف دام لنحو أربعة أشهر.  
واستهدفت الضربات الجوية استهدفت مواقع عسكرية في جبل النهدين المطل على دار الرئاسة اليمنية،وكذا مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا ومعسكر الصيانة ومقر الكلية الحربية وقاعدة الديلمي الجوية مقر قيادة القوات الجوية اليمنية، كما تسببت سلسلة الغارات في انفجارات كبيرة سمع دويها في أنحاء متفرقة من العاصمة.  
وكان طيران التحالف العربي خلال الـ48 ساعة الماضية قد شن غارات على مواقع عدة للحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في كل من محافظات صنعاء وأب وتعز وحجة والجوف وصعدة معقل الحوثيين.  
وكثف طيران التحالف العربي غاراته عقب انتهاء مشاورات السلام اليمنية في الكويت والتي سبقها إعلان الأمم المتحدة عن وقفا للأعمال القتالية في اليمن في العاشر من أفريل الماضي.  
وأوقف التحالف غاراته على العاصمة صنعاء منذ أفريل الماضي،باستثناء شنه غارات لإسناد القوات الموالية للحكومة في مناطق القتال بعدد من المحافظات. 

وتقود السعودية الجارة لليمن تحالفا عربيا لإسناد القوات الموالية للحكومة اليمنية منذ 26 مارس 2015.

المصدر:وكالات

 

العالم, آسيا