أولمبياد 2016: الملاكم بن شبلة والمصارع بويعقوب يدخــلان غمار المنافسة هــذا الخمـــيس

سيدخل الجزائريان عبد الحفيظ بن شبلة (ملاكمة) ولياس بويعقوب (الجيدو) اللذان يشكلان حظوظا كبيرة في اهداء الجزائر ميداليات لأولمبية، هذا الخميس غمار المنافسة لحساب اليوم السادس لأولمبياد-2016 بريو دي جانيرو.

 وسيكون بن شبلة الذي كان معفيا من الدور الأول، في مواجهة الفنزويلي راميريز في الدور ثمن النهائي لوزن (-81 كلغ).

  ويأمل الملاكم الجزائري الذي احتل المركز الخامس لدورتي بيكين (2008) ولندن (2012) أن تكون خرجته الأولمبية الثالثة موفقة حيث قال: "حان الوقت لافتكاك ميدالية أولمبية بعد إخفاقين متتاليين".

أما مواطنه عبد القادر شادي، قائد المنتخب الجزائري للملاكمة فلم يسعفه الحظ في عملية القرعة التي أوقعته في مواجهة البرازيلي تيكسيرا جوديسون في لقاء سيكون ساخنا في المدرجات حيث سيجد البرازيلي دعما كبيرا من طرف أنصاره.

  وسيكون شادي الذي شارك أيضا في دورتي 2008 و2012 في رحلة البحث عن ميدالية في دورة-2016 بريو.

  في رياضة الجيدو، يأتي دور المصارع لياس بويعقوب لمواجهة منافسه الإماراتي من أصول روسية، رومارنكو في الدور السادس عشر لوزن (أقل من 100 كلغ)، لمحو آثار اقصاء زميليه هود زورداني وعبد الرحمن بن عمادي.

وفي هذا السياق قال بويعقوب: "هدفي يتمثل في التتويج بميدالية لوضع حد لمشواري الرياضي. المهمة صعبة لكني جاهز للمعركة. المهم أن أرفع التحدي".

 وستكون السباحة أيضا في برنامج منافسات يوم الخميس، حيث سيشارك الجزائري أسامة سحنون في سباق 50 متر/سباحة حرة وذلك ضمن المجموعة السابعة بحضور البلجيكي أرنتس غاسبار صاحب أفضل توقيت لمجموعته ب (22ثا 19 ج).

 وأوضح سحنون قائلا: "أنا راض عن مشاركتي في سباق 100م/سباحة حرة، حيث حطمت رقمي الشخصي وهو ما يشجعني كثيرا قبل المشاركة في سباق 50 م، أين أطمح للتأهل للدور نصف النهائي. لقد عملت كثيرا على هذه المسافة بهدف تسجيل أحسن إنجاز ممكن".

في رياضة التجذيف، سيشارك الجزائريان سيد علي بودينة وأمينة روبة في الدور نصف النهائي للمستويين الثالث والرابع، بعد تأجيل المنافسات التي كانت مقررة الاربعاء بالمجرى المائي لستاديو لاقوا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

       

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج