وزارة الدفاع الوطني توقع على بروتوكول اتفاق لإنتاج الحوامات بسطيف

من حوامات أوفوستا واسلاند الإيطالية

وقعت وزارة الدفاع الوطني هذا الخميس على بروتوكول  اتفاق شراكة صناعية وتجارية مع مجموعة "ليوناردو - فين  ميكانيكا"الايطالية يتضمن إنتاج حوامات من علامة "أوفوستا واسلاند" بموقع "عين أرنات "بولاية سطيف،كما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وأوضح ذات البيان أن هذا الاتفاق يندرج في إطار "تجسيد برنامج الإنعاش الاقتصادي الذي بادر به رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني الرامي إلى بعث الصناعة الوطنية".

كما يندرج  ضمن "حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على تطوير الصناعات العسكرية بما يساهم في تدعيم التنمية الوطنية ويعزز قدراتها".

وفي هذا الإطار  "اتفق الطرفان ابتداء من هذه السنة على إنشاء شركة مختلطة جزائرية ايطالية تعنى بإنتاج حوامات خفيفة ومتوسطة وهذا بالموقع الصناعي لعين أرنات".

وتم لهذا الغرض -يضيف ذات المصدر- "تحديد الهدف الأساسي لها ابتداء من السنوات الاولى وبعد عملية إقامة منشآتها في إنتاج ثلاثة أنواع من الحوامات الخفيفة والمتوسطة متعددة الاستعمالات منها الموجهة لنقل الافراد والشحن والاخلاء الصحي والكشف والمراقبة ".

و ستتوفر هذه "الشركة ابتداء من انطلاقها على شبكة توزيع محلية ودولية ومصلحة ما بعد البيع تتضمن مختلف مستويات التصليح ".

فيما ستحوز هذه الشركة في النهاية -كما أكده المصدر نفسه -"على منظومة تكوين وتأهيل موجهة لاحتياجاتها الخاصة ولفائدة زبائنها ".

ومن شأن هذا البرنامج الصناعي أن "يساهم حتما على المستوى الوطني في دعم النشاطات ذات الصلة بالتكنولوجيا العالية في مجال المواد المدمجة والميكانيك الدقيقة والإلكترونيك والالكتورو بصريات  يضيف بيان الوزارة.

   

الجزائر, اقتصاد