أولمبياد 2016- ملاكمة: تأهل الجزائري بن شبلة (81 كلغ) الى الدور ربع النهائي

تأهل الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) إلى الدور ربع النهائي لدورة الملاكمة ضمن أولمبياد ريو دي جانيرو بعد تغلبه على الفنزويلي رميراز رامون (2-0) هذا الخميس بأرينا "ريو سنترو".

و بعد خسارته للجولة الأولى للمنازلة تألق البطل الإفريقي في الجولتين الأخيرتين بفضل تقنياته فوق الحلبة وخاصة إمكانياته  البدنية التي سمحت له بالعودة بقوة والفوز باللقاء.

وفي الدور ربع النهائي الذي سيجرى يوم الأحد المقبل يتقابل الجزائري الذي تحصل على المرتبة الخامسة خلال الألعاب الاولمبية لبكين ولندن نظيره البريطاني بواتسي جوشوا الذي فاز بالضربة القاضية على الاوزبكستاني رزولوف إلشود. 

وبتاهل بن شبلة تكون الجزائر قد أهلت لحد الساعة ملاكمين اثنين الى الدور ربع النهائي الى جانب رضا بن بعزيز (60 كلغ) الذي يخوض منازلته مساء يوم غد  الجمعة (00ر22) أمام المونغولي أوتقوندالاي دورجنايمبو.

في المقابل حجز الملاكم الياس عبادي (75 كلغ) مكانه في الدور ثمن النهائي حيث سيتقابل غدا الجمعة (30ر17) مع الكازاخستاني أليمخانول زانيباك.

كما خرج كل من عبد القادر شادي (64 كلغ) و شعيب بولودينات (91 كلغ) و زهير قداش (69 كلغ) وحماشي فاهم (56 كلغ) من المنافسة منذ الأدوار  الأولى.

أما صاحب الميدالية البرونزية في مونديال-2015 بالدوحة, محمد فليسي (52 كلغ) فسيواجه نظيره الروسي ألويان ميشا يوم الأثنين المقبل في الدور ثمن النهائي.

 

رياضة