الجزائر تعرب عن ارتياحها للتوقيع على اتفاق خارطة الطريق لوقف الاقتتال بالسودان

أعربت الجزائر عن ارتياحها للتوقيع على أتفاق خارطة الطريق لوقف الاقتتال بالسودان من قبل جماعات المعارضة السودانية في 8 أغسطس  حسبما أكده اليوم الخميس بالجزائر المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي الشريف.

و أوضح السيد بن علي الشريف في تصريح لوأج "نعرب عن ارتياحنا للتوقيع في 8 أوت الجاري على اتفاق خارطة الطريق لوقف الاقتتال بدارفور و جنوب كردفان و النيل الأزرق من طرف الجماعات المسلحة للمعارضة السودانية تحت إشراف الإتحاد الإفريقي".

و أشار ذات المسؤول إلى أن "هذا التوقيع بمثابة تتويج للجهود التي بذلتها مجموعة التنفيذ رفيعة المستوى للإتحاد الإفريقي المكلفة بالسودان و التي تضم رؤساء سابقين: تابو مبيكي و عبدولسلامي أبوبكر و بيار بويويا الذين نحييهم على التزامهم و مثابرتهم".

و قال "كما نحيي الرئيس عمر البشير و المسؤولين السامين السودانيين للقرارات الحكيمة التي تم اتخاذها و كذا الزعامة التي تحلوا بها لا سيما من خلال التوقيع في 21 مارس 2016 على نفس الاتفاق".

و أضاف المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية "نحن في الجزائر على قناعة بأن هذا التقدم كفيل بتحسين الوضع الإنساني بشكل معتبر بالمناطق الثلاثة و تشجيع تسوية نهائية للأزمة في السودان تضع هذا البلد الشقيق على درب السلم و الاستقرار و الرقي".

 

 

العالم, افريقيا