مــحمـد عــيسى: إصـــدار أزيــد من 7 ألاف تـأشيـــرة خــاصة بالحـجــاج الجـزائـرييـــن

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى  الجمعة بالجزائر العاصمة، انه تم اصدار أزيد من 7 ألاف تأشيرة حج موسم 2016.

وقال عيسى في تصريح للصحافة على هامش إشرافه على اختتام دورة تكوينية لفائدة الحجاج بمسجد الفتح ببلدية دار البيضاء ان " عملية منح التأشيرات الخاصة بموسم حج 2016 عملية روتينية متواصلة، وتم استصدار لحد الأن أزيد من 7 ألاف تأشيرة لفائدة الحجاج الجزائريين".

 وبعد أن ذكر الوزير ان الجديد في تأشيرة الحج "هو دخول المسار الالكتروني" أوضح أنه " لأول مرة سيتم هذا الموسم تحويل مستحقات الايجار الكترونيا"، مشيرا الى ان الحجاج الجزائريين سيتنقلون هذا الموسم الى البقاع المقدسة "بأريحية" وبهدف--كما قال--"نزع المشقة من الحجاج خضع كل أطراف البعثة المشكلين من مختلف القطاعات إلى دورات تكوينية " كما تم " تأجير عمارات قريبة من الحرم ما يجعل الحاج في غنى عن استعمال الحافلات".

وذكر ان كل العمارات " مصنفة على الأقل بدرجة 3 نجوم وتتوفر على غرف لا يزيد عدد الحجاج فيها عن 5»، كما " تعهد" الوزير " بظروف مريحة للحجاج في عرفات من خلال توفير أسرة وتكييف وخيم ".

  كما تم خلال هذا الموسم حسب الوزير " رفع تعداد الأئمة المرافقين من 65 الى 150 امام " وقال في هذا السياق " لا نريد من حجاجنا طلب فتاوي لمذاهب غريبة ومن غير علماء الجزائر ".

 وذكر في الختام ان كل طائرة " تقلع من أرض الجزائر تتوفر على امام وعضو حماية مدنية وطبيب يسهرون على خدمة الحاج من إقلاعه أرض الوطن الى غاية عودته".

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وأج

وسوم:

مجتمع