اتــصــالات الجـــزائــر تهـــدف لــربــط مـــليونـي زبــــون بشــبكــة " ADSL "

أكد الرئيس المدير العام بالنيابة للمتعامل العمومي اتصالات الجزائر الطيب كبال السبت أن مؤسسة اتصالات الجزائر مدعوة إلى رفع قدرات ربط الزبائن بشبكة الإنترنيت الثابت (ADSL) عشرة أضعاف ليصل عددهم إلى مليوني زبون سنويا في حين يتراوح عددهم حاليا ما بين 200.000 و250.000 زبون جديد سنويا.

وفي حديث خص به وأج قال كبال "علينا رفع قدراتنا الحالية فيما يخص ربط الزبائن بشبكة الإنترنيت الثابت ليصل عددهم الى مليوني زبون سنويا" موضحا بأن المتعامل العمومي "يتوفر حاليا على 2ر2 مليون زبون مربوط بشبكة الإنترنيت الثابت فيما تتراوح قدرة الربط ما بين 200.000 و250.000 زبون جديد سنويا".

 ووصف المسؤول قدرة الربط الحالية بـ «غير المقبولة" بالنظر إلى "المقتضيات المتعلقة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد وكذا طلب السوق".

وذكر في هذا الصدد بـ «الاستراتيجية الوطنية للأنترنت ذو التدفق السريع ولفائق السرعة التي تهدف إلى ربط كافة البيوت عبر الوطن والمؤسسات ومناطق النشاط في آفاق 2019".

وحسب اكبال فإن هذا الهدف "يلزم اتصالات الجزائر بصفتها الهيئة المكلفة بتطبيق سياسة الحكومة باتخاذ كافة الإجراءات من أجل تحقيق هذا الهدف الذي يعد شرطا لتطوير تكنولوجيات الإعلام والاتصال وكذا اقتصاد رقمي في بلدنا".

 وبالإضافة إلى ضرورة رفع قدرات الربط شدد ذات المسؤول على ضرورة "تأهيل الشبكة الحالية بغية تحسين نوعية الخدمات".

   إطلاق استشارة لاختيار تجار الجملة لبيع بطاقات التعبئة

 وفي المجال التجاري صرح مسؤول اتصالات الجزائر أنه "من بين القرارات التي اتخذها إطلاق استشارة لاختيار تجار الجملة لبيع بطاقات التعبئة".

  وأوضح أن "تسويق هذه البطاقات يتم حاليا على مستوى الوكالات التجارية والأكشاك المتعددة الخدمات مما يتسبب في غالب الأحيان في ندرة" مضيفا أن "هذه الطريقة عرقلت عمليات البيع وحرمت المؤسسة من مداخيل هامة".

 وأشار إلى أنه بعد "توسيع عملية التوزيع ستكون هذه البطاقات متوفرة على مستوى جميع نقاط البيع كما هو الحال بالنسبة لمتعاملي الهاتف النقال".

 وسيساهم هذا الإجراء يضيف كبال "في تخفيف الضغط على الوكالات التجارية لاتصالات الجزائر التي ستركز عملها على تحسين النشاط التجاري".

  وأعلن في هذا السياق أن اتصالات الجزائر قررت "عدم اللجوء إلى خزينتها لشراء أجهزة المودام والجيل الرابع "ال تي أو" (LTE) التي تتطلب تخصيص مبالغ مالية هامة".

  وأوضح أن المؤسسة اختارت من الأن فصاعدا "صيغة إيداع-بيع لتوسيع تشكيلة منتوجاتها وقائمة الاختيارات لصالح زبائن الشركة".

 وبغرض تحسين العلاقات مع الزبائن أكد المسؤول أنه "تم منح هؤلاء امكانية ارسال الشكاوى مباشرة للمديرية العامة عبر صندوق بريد خاص (jesignale.@at.dz) وهي المبادرة التي عرفت نجاحا كبيرا".

 وأضاف أن اتصالات الجزائر "ترتقب إطلاق حملة إعلامية لتشجيع المتعاملين الجزائريين على إيواء مواقع الواب الخاصة بهم وحسابات رسائلهم الإلكترونية ومعطياتهم في مراكز المعلومات الخاصة باتصالات الجزائر بأفضل الشروط التقنية والأمنية وكذا الأسعار".

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وأج

 

تكنولوجيا